وحسب بلاغ للمكتب فإن الزبناء الحاملين للتذاكر الالكترونية المطبوعة أو على هواتفهم المحمولة، لن يكونوا في حاجة لسحب تذاكرهم داخل المحطات، ويمكنهم الولوج مباشرة إلى القطار المناسب لسفرهم، حيث يؤشر مستخدمو المكتب، المزودين بأجهزة جديدة لقراءة شفرة التذكرة، على التذاكر على متن القطارات بطريقة أوتوماتيكية.
وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الشباك الافتراضي يتماشى مع السياسة الإرادوية للمكتب الوطني للسكك الحديدية الرامية إلى تنويع قنواته للتوزيع إزاء زبنائه، وذلك بعد عملية تجهيز أزيد من 30 محطة، عبر شبكته، بأجهزة أوتوماتيكية لتوزيع التذاكر.
وهكذا، تأتي هذه الأرضية الجديدة لتعزيز الجهود المبذولة من أجل تقديم خدمات القرب لمستعملي القطار.
وأشار المصدر ذاته، إلى أن الخدمات التي يقترحها هذا الموقع الالكتروني الجديد ستشهد تطورا حسب الطلب وسلوك المستعملين، في أفق تغطية منتوجات أخرى، من قبيل بطائق الانخراط وتلك ذات التكلفة المنخفضة، والمخططات الجيدة للسفر، ورزنامة من الخدمات تتمحور حول القطار (تأجير السيارات، الفنادق...).