تقرير: البيضاء رابع أفضل وجهة استثمارية بإفريقيا

DR

في 23/03/2015 على الساعة 21:18

صنف تقرير حديث العاصمة الاقتصادية للمملكة في قائمة أفضل المدن الإفريقية توفيرا لفرص الاستثمار.

ووضعت شركة "Price Waterhouse and Coopers" الدارالبيضاء في الصف الرابع إفريقيا من حيث الدول الأكثر توفيرا لفرص الاستثمار.

وأشادت الشركة المتخصصة في الخدمات عبر العالم بجاذبية العاصمة الاقتصادية في جذب الاستثمارات الخارجية، نظرا لكونها تضم أكثر من 500 شركة.

وتصدرت العاصمة المصرية القاهرة التصنيف، وذلك لكونها تتوفر على "نفوذ عالمي وعربي كبير وتحتل مركزا هاما في منطقة الشرق الأوسط، ويتوقع أن تشهد استثمارات ضخمة مستقبلا"، تليها العاصمة التونسية تونس، التي أشاد التقرير بالمستوى الذي يعرفه نموها الاقتصادي، متبوعة بكل من الدار البيضاء والجزائر العامة في المرتبة الرابعة والخامسة، على التوالي.

واحتلت العاصمة الغانية أكرا الصف السادس، تليها نيروبي الكينية في المرتبة السابعة، ثم مدينة لاغوس النيجيرية في المرتبة الثامنة، فيما احتلت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا المرتبة التاسعة، متقدمة برتبة واحدة على كامبالا الأوغندية، التي صنفت في المرتبة العاشرة.

يشار إلى أن التقرير يعتمد عدة معايير في ترتيب المدن، من قبيل بنياتها التحتية، ورأسمالها البشري وعدد الشركات التي استقرت بها للاستثمار، علاوة على الخدمات المالية التي تقدمها.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 23/03/2015 على الساعة 21:18