هذه أسباب إلغاء رحلات من مطار ابن بطوطة إلى برشلونة ولندن

DR

في 03/12/2014 على الساعة 16:15

فسر محمد نجيب بوليف في قبة البرلمان، أمس الثلاثاء، أسباب إلغاء شركة الخطوط الملكية المغربية رحلاتها بمطار ابن بطوطة بطنجة، صوب كل من برشلونة ولندن، وذلك بسبب العجز الذي حققته الشركة فيما يخص هاته الوجهتين.

وأوضح محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل، في جوابه على سؤال شفهي طرحه فريق العدالة والتنمية أمس الثلاثاء بمجلس النواب، أن سبب الالغاء راجع لارتفاع العرض على مستوى مطار طنجة، بنسبة 17% بين سنتي 2012 و2014، هذا الارتفاع في العرض، لم يواكبه الطلب الموجود في هذه المدينة، ونتيجة لذلك سجلت الخطوط الملكية المغربية انخفاضا بنسبة 60% من حصة السوق في برشلونة، وتراجعا بنسبة 40% من حصة السوق في لندن.

وأوضح بوليف، في جوابه بمجلس النواب، أنه منذ أزيد من أربع سنوات، وشركة الخطوط الملكية المغربية تعمل بنفس الوتيرة في اتجاه لندن وبرشلونة، بأقل من 40 في المائة سنويا من ملء الطائرات، مما نتج عنه خسارة سنوية تقدر بـ8 مليون على الخط طنجة- برشلونة، و10 ملايين درهم على الخط طنجة-مدريد.

وأكد بوليف أن "لارام" حولت هذه الرحلات من مطار ابن بطوطة صوب مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث تؤمن 14 رحلة أسبوعية في اتجاه لندن، و 9 رحلات أسبوعية في اتجاه برشلونة.

وتجدر الاشارة إلى أن ثلاثة برلمانيين من مدينة طنجة، سبق وأن رفعوا دعوى قضائية ضد محمد نجيب بوليف بسبب إلغاء هذه الرحلات

في 03/12/2014 على الساعة 16:15