بالفيديو: منتجع "تغازوت باي".. رؤية جديدة للسياحة وحماية للثقافة والبيئة المحلية

DR

في 11/12/2022 على الساعة 18:15

يواصل منتجع تغازوت، ذائع الصيت وطنيا ودوليا، تقديم خدماته السياحية لفائدة السياح المغاربة والأجانب في بيئة تزخر بموروث طبيعي غني وثقافة محلية متنوعة وبرنامج منفتح على مختلف الثقافات.

وتمتد محطة "تغازوت باي" على مساحة 615 هكتارا على شريط ساحلي بطول 4,5 كيلومتر من الشواطئ التي يرتادها الزوار من مختلف المناطق ووسط منطقة تكسوها أشجار أركان ونباتات أخرى وكثبان رملية.

ويتضمن المنتجع، الذي يعرف إقبالا كبيرا خلال فترة فصل الصيف، مجموعات فندقية سياحية وسكنية من الطراز الرفيع وبالجودة العالية، ويضم مرافق رياضية ترفيهية متنوعة تستجيب لكافة الأذواق.

وتشغل المحطة يد عاملة هامة وتسعى إلى خلق تنمية مستدامة والحفاظ على الثقافة والقيم والتقاليد والهوية المغربية، فضلا على حماية البيئة والعمل على سياحة موجهة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقالت حسناء المدغري العلوي، المسؤولة عن التنمية المستدامة في تصريح لـLe360، إن المنتجع يعتبر مرجعا هاما على الصعيد المحلي والوطني والدولي لباقي المنتجعات والمناطق السياحية بحكم تميزه ببرنامج غني متنوع واستجابته لمختلف المعايير المطلوبة، مضيفة أن إدارة المنتجع وضعت برنامجا يحترم البيئة الثقافية المحلية وكذا الطبيعية لما تزخر به المنطقة من مؤهلات، ما يجعل المنطقة تجذب الأنظار وتغري بالزيارة.

جدير بالذكر أن منتجع "تغازوت باي" يقع بين جماعتي تغازوت وأورير التابعتين لعمالة أكادير إداوتنان، على بعد نحو 20 كيلومترا عن مدينة أكادير و160 كيلومترا عن الصويرة و230 كلم عن مراكش، بينما لا يبعد عن العواصم الأوروبية الرئيسية سوى بـ4 ساعات من الطيران وعلى نحو 40 دقيقة من مطار المسيرة الدولي وغير بعيد عن الطريق السيار رقم 7 الرابط بين الدار البيضاء ومراكش وأكادير.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 11/12/2022 على الساعة 18:15