بالفيديو: شاهد المراحل الأخيرة لأشغال بناء أطول جسر حضري بالدار البيضاء

DR

في 09/12/2022 على الساعة 09:00

لم تعد تفصلنا سوى أسابيع قليلة قبل افتتاح جسر شارع محمد السادس في وجه المرور في العاصمة الاقتصادية للمملكة، حيث يعد هذا الجسر الحضري الأطول من نوعه في المغرب.

تسير أشغال بناء أطول جسر حضري في المغرب بشارع محمد السادس في مدينة الدار البيضاء على قدم وساق، إذ يجري حاليا وضع الرتوشات الأخيرة قبل افتتاحه بشكل رسمي، مطلع السنة المقبلة.

هذا الجسر الذي يبلغ طوله 1100 متر، يمتد من شارع مقداد الحريزي حتى شارع القدس، مرورا عبر شارع محمد السادس (طريق مديونة سابقا) الذي يعد من بين أبرز شرايين العاصمة الاقتصادية.

بالصور ، شاهدوا معنا تقدم أشغال بناء جسر محمد السادس 🌉🌁 Retour en image sur l’avancement des travaux du pont Mohamed VI 🌁🌉

Posted by Casa Transports on Thursday, December 8, 2022

وسيمكن هذا المشروع الضخم من الولوج إلى مركز المدينة بطريقة سلسلة وسريعة، دون الحاجة إلى المرور عبر تقاطعات شارع محمد السادس مع شوارع الداخلة، القدس، إدريس الحارثي، أمكالة، والتي تعرف اكتظاظا مروريا كبيرا وتعتبر نقطة سوداء بالنسبة للسائقين. كما سيشكل الجزء الأرضي للجسر أكبر قطب تبادل في شبكة النقل العمومي في المدينة الميتروبلية.

وحسب تصريح حصري سابق لمدير الشركة المكلفة بالأشغال، فإن الأشغال التي انطلقت في نهاية دجنبر 2021 يشرف عليها 10 مهندسين وما يزيد عن 240 عامل، وذلك بغرض تسليم المشروع في أجل 12 شهرا.

وأضاف المتحدث ذاته، أن هذه القنطرة ستكون الأطول من نوعها في المغرب، وستحظى بشكل هندسي ومعماري متميز، حيث تم تشييدها فوق 16 عمود ضخم، كما ستمكن من مرور سيارتين ذهابا وسيارتين إيابا.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 09/12/2022 على الساعة 09:00