بالصور: مشروع تشييد خطين جديدين للطرامواي بالبيضاء يصل لمرحلة هامة

DR

في 20/10/2022 على الساعة 09:00

تجاوزت نسبة التقدم الإجمالي لأشغال إنشاء الخطين الثالث والرابع من خطي الطرامواي بالدار البيضاء نسبة 72 في المائة. إذ وصلت الأشغال إلى مراحل مهمة ونهائية.

وحسب ما كشفته شركة "الدار البيضاء للنقل" في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "فيسبوك"، فإن خط كازا-طرامواي الرابع سيتقاطع مع خط كازا-طرامواي التا'ني في شارع الفداء و شارع أولاد زيان.

وفي إطار هذه الأشغال، تم الشروع في تهيئة هذا الملتقى لتسهيل عملية التبادل بين الخطين وتعزيز تكامل شبكة النقل العمومي بالدار البيضاء.

من جهة أخرى، أبرزت "كازا ترونسبور" أن مراحل تنفيذ مشروع الطرامواي تنقسم إلى خمسة أجزاء، أولاها المرحلة التحضيرية: تحويل الشبكات تحت الأرضية. المرحلة 2: تشييد البنية التحتية والمنصات ووضع السكك الحديدية. المرحلة 3: أشغال التهيئة من الواجهة إلى الواجهة. المرحلة 4: تركيب معدات الطاقة وأنظمة التشغيل وإشارات المرور. المرحلة 5: اختبار المعدات وتشغيل الطرامواي في الظروف الواقعية للسير.

تجدر الإشارة إلى أنه من المرتقب أن تعطى الإنطلاقة الفعلية لخدمات الخطين الجديدين للطرامواي في الربع الأول من سنة 2024.

ومن شأن هذين الخطين الجديدين تعزيز شبكة خطوط طرامواي الدار البيضاء، إذ سيساهمان في تسهيل حركة تنقل الساكنة من خلال ربط مجموعة من أحياء المدينة عبر وسيلة تنقل صديقة للبيئة.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 20/10/2022 على الساعة 09:00