مهنيو النقل يحتجون أمام البرلمان بسبب غلاء المحروقات

DR

في 08/10/2022 على الساعة 12:00

أعلنت النقابة الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية التي دعا لها الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، يوم الأحد 23 أكتوبر 2022 أمام مقر البرلمان بالرباط.

بلاغ للنقابة الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع التابعة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب دعت مناضليها إلى المشاركة المكثفة في الوقفة المذكورة، معتبرة أن هذه الأخيرة تأتي "دفاعا عن القدرة الشرائية للمواطن المغربي، التي تضررت بشكل كبير، جراء الارتفاع المهول لجميع المواد الاستهلاكية، وعلى رأسها المحروقات".

وأكدت النقابة المقربة من حزب العدالة والتنمية المصطف في المعارضة أن "ارتفاع أسعار المحروقات ساهم بشكل كبير في دخول القطاع أزمة غير مسبوقة، انعكست تبعاتها على أجراء القطاع بشكل خطير"، داعية الحكومة مجددا إلى "تسقيف سعر المحروقات بالنسبة للمهنيين، وكذا العمل على إخرج نظام خاص بالسائقين المهنيين، يجيب عن خصوصية القطاع".

وكانت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب قد أعلنت عن تنظيم وفقة احتجاجية، يوم الأحد 23 أكتوبر 2022، بالرباط احتجاجا على "ارتفاع الأسعار وضرب القدرة الشرائية للمواطنين" وكذا لـ"مطالبة الحكومة بمراجعة سياستها الاجتماعية".

تحرير من طرف عبير
في 08/10/2022 على الساعة 12:00