بالفيديو: موسم الخطوبة بإملشيل يخلق رواجا تجاريا كبيرا

Ahmed Echakoury / Le360

في 26/09/2022 على الساعة 20:00

خلق موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي في إملشيل وبوزمو بإقليم ميدلت، رواجا تجاريا كبيرا، وذلك بعد فترة ركود طويلة فرضتها التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

وشهدت منطقة إملشيل، على مدى ثلاثة أيام ابتداء من 22 إلى 24 شتنبر الجاري، توافد مجموعة من الزوار الذين قدموا من المنطقة ومن خارجها بهدف حضور حفل الزفاف الجماعي.

وعبر عدد من التجار بالمنطقة، في تصريحات متفرقة لـLe360، عن انتعاش تجارتهم بشكل كبير، وذالك موازاة مع تنظيم فعاليات موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل .

وأوضح التجار أن تجارتهم عرفت رواجا غير مسبوق مقارنة مع السنتين الماضيتين أي فترة تفشي فيروس كورونا.

وشهد برنامج موسم إملشيل تنظيم أمسيات فنية نشطتها مجموعات شعبية فلكلورية، ومعرضا للمنتوجات المجالية والصناعة التقليدية، وكذا ورشات وحملات للتوعية حول العديد من القضايا الاجتماعية.

وتميز اختتام الموسم والمهرجان، اللذان نظما تحت شعار "التراث غير المادي رافعة للتنمية المحلية"، بإقامة حفل الزفاف الجماعي التقليدي للأزواج المنحدرين من قبائل مختلفة في المنطقة، مع استفادة 35 زوجا من هذه المبادرة.

وتم توثيق عقود الزواج في خيمة نصبت بالقرب من ضريح سيدي حمد المغني بالجماعة الترابية بوزمو، بحضور عامل إقليم ميدلت، وكذا العديد من المسؤولين المحليين.

وسجل موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي، بعد سنتين من الغياب بسبب كوفيد-19، رقما قياسيا من حيث حضور الزوار والمتابعين القادمين من مختلف مناطق جهة درعة تافيلالت ومدن أخرى.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 26/09/2022 على الساعة 20:00