بالفيديو: أشغال تشييد خطوط طرامواي البيضاء تصل مراحل جد متقدمة.. وهذا موعد الافتتاح

DR

في 08/08/2022 على الساعة 20:00

تسير أشغال تشييد خطين جديدين لوسيلة "طرامواي" على قدم وساق في مدينة الدار البيضاء، إذ بلغت نسبة التقدم الإجمالية للأشغال 65 في المائة، حيث يتم حاليا ربط الخطين الأول والثاني بالخطين الجديدين الثالث والرابع.

وأفادت شذى الطيب، مديرة التواصل في شركة "كازا ترونسبور"، في تصريح خصت به Le360، أن النسبة الإجمالية لتقدم أشغال تشييد الخطوط الجديدة للطرامواي تجاوزت %65، إذ تجري حاليا أعمال ربط الخط الثالث بالخط الأول وذلك في ملتقى شارعي محمد الخامس ومحمد سميحة، وفي نفس الوقت يتم ربط الخط الرابع بالخط الأول وذلك على مستوى ملتقى شارعي الحسن الثاني بمولاي يوسف. حيث وصلت الأشغال في الخطين المذكورين لنسبة تقدم بلغت 70 في المائة.

أشغال ربط الخطوط الجديدة بنظيرتها القديمة تسببت في توقف خدمات "الطرامواي" في 12 محطة، وذلك من تاريخ 24 يوليوز الجاري وإلى غاية 13 غشت 2022. وفي هذا الصدد، أوضحت المسؤولة ذاتها أن هذا التوقف كان ضروريا لاستكمال الأشغال التي وصلت إلى مرحلة مهمة، حيث أن خصوصية الورش حتمت إيقاف حركة السير على مستوى الملتقيات المذكورة، وتحويل مسار السيارات عبر طرق أخرى.

وأشارت شذى الطيب إلى أنه من أجل إنهاء هذه المرحلة بنجاح، تم تجنيد 400 شخص من عمال ومهندسين يشتغلون على مدار 24 ساعة، تحت إشراف ومواكبة السلطات المحلية المعنية.

هذا، ومن المقرر أن يتم افتتاح الخطين الجديدين للطرامواي في وجه الركاب بالعاصمة الاقتصادية قبل متم سنة 2023. وفق ما أعلنت عنه المسؤولة بشركة التنمية المحلية "كازا ترانسبور".

يذكر أن العاصمة الإقتصادية تشهد أوراشا كبرى تهم تحسين وتجويد قطاع النقل في المدينة الميتروبولية، حيث يتم العمل منذ أشهر على تشييد خطوط جديدة من الطرامواي، وخطين من الباصواي، فضلا عن توسيع عدد من المحاور الطرقية وبناء قناطر وممرات تحت أرضية.

تصوير وتوضيب: عبد الرحيم الطاهيري

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 08/08/2022 على الساعة 20:00