بعد منع سقيها بالماء الشروب.. ما مصير المساحات الخضراء بالدار البيضاء؟

DR

في 04/08/2022 على الساعة 08:00

في ظل الوضعية المقلقة التي تعيشها المملكة بسبب النقص الحاد في الموارد المائية، وتنفيذا لقرار وزارة الداخلية للحد من الاستهلاك غير المعقلن للماء الشروب، ومنع استعماله في سقي المساحات الخضراء، قام مجلس مدينة الدار البيضاء، بتنسيق مع شركة "ليدك"، بقطع الماء على جميع الحدائق.

ما مصير المساحات الخضراء بالمدينة المليونية، وكيف سيتم سقيها والحفاظ عليها؟

للإجابة عن هذا السؤال، اتصلنا بنائب عمدة مدينة الدار البيضاء -المكلف بقطاع النظافة- أحمد أفيلال الإدريسي، الذي أكد لنا أنه تم قطع جميع العدادات المتواجدة بالمساحات الخضراء على مستوى المدينة، في إطار التدابير المتخذة لترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب.

وأوضح أفيلال، في تصريح هاتفي لـLe360، أن مدينة الدار البيضاء تتميز بوجود مياه جوفية وفيرة، وهي عبارة عن عيون طبيعية تم طمرها بسبب الأشغال، وتصب مياهها حاليا في البحر، مشيرا إلى أن المجلس قرر استغلالها وهي التي سيتم بها سقي المساحات الخضراء.

وتابع المسؤول قائلا: "محطات تصفية المياه العادمة التي سيتم تشييدها على مستوى المدينة ستخفف من الضغط المتزايد على الموارد المائية، لكنها ليست كافية لسقي جميع المساحات الخضراء، لذلك نحن بصدد البحث عن حلول حقيقية للحفاظ على هذه الحدائق".

وأكد نائب العمدة أن "أولويات المجلس حاليا تتمثل في ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب، وضمان وصوله للمواطنين، إلى جانب الحفاظ على حدائق المدينة من الضياع".

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 04/08/2022 على الساعة 08:00