بالفيديو: عيد الأضحى يرفع أسعار التوابل والفواكه الجافة

Anas Zaidaoui / Le360

في 08/07/2022 على الساعة 14:00

فيديوعرفت أسعار التوابل بسوق الجميعة بالدار البيضاء إرتفاعا مهما خلال هذه الأيام، وذلك بمناسبة عيد الأضحى، حيث يتم الإقبال على شرائها بإعتبارها مكونا رئيسيا لا يمكن الإستغاء عليه لتحضير أشهى الأطباق التقليدية، منها طبق المروزية الذي يعد رمز لعيد الأضحى إلى جانب بولفاف.

كاميرا le360 زارت السوق الأشهر في بيع التوابل بالبيضاء لمعرفة أثمنتها، حيث ذكر الباعة أن الزيادة بدأت منذ أيام، وخص بالذكر الكمون الذي أصبح ثمنه حوالي 180 درهما لليكلوغرام، وكذا «التحميرة » التي إرتفع ثمنها هي أيضا، مع زيادة طفيفة في ثمن الزنجبيل والكركم.

وذكر الباعة أن الزيادة الكبيرة همت الفواكه الجافة، وأهمها البرقوق الذي يحظى بإقبال كبير من قبل المغاربة، لدخوله في عدد من الأطباق، حيث تضاعف ثمنه من 30 و 40 درهما، إلى 70 درهما، إلى جانب المشمش الذي وصل ثمنه ما بين 130 و150 درهما.

وأوضح الباعة أن إرتفاع ثمن التوابل راجع إلى عدد من العوامل من بينها إرتفاعها في السوق الدولية، إلى جانب تلاعب المضاربين بها خلال هذه المناسبة.

وإشتكى المواطنون من هذه الزيادات، وإستغربوا تضاعف ثمن التوابل ووصولها إلى هذه الأرقام، مطالبين بإيجاد حل لإرتفاعات المهولة في ثمن السلع الأساسية في هذه المناسبات.

تصوير وتوضيب: أناس الزيداوي

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 08/07/2022 على الساعة 14:00