بالفيديو: سياحة شاطئ الكزيرة بسيدي إفني تستعيد عافيتها بعد فترة ركود

Mhand Oubarka / Le360

في 05/06/2022 على الساعة 18:00

يشهد شاطئ الكزيرة بإقليم سيدي إفني، خلال الأسابيع الأخيرة، توافدا كبيرا للساكنة والسياح القادمين من مختلف مناطق المغرب وكذا الأجانب من أوروبا وأمريكا وكندا وغيرها، ما جعله يستعيد عافيته ونشاطه بعد توقف دام لنحو عامين بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وقال الفاعل الجمعوي بالمنطقة، محند لاشكر، إن "الشاطئ الذي يصنف من ضمن الثلاثين الأجمل في العالم بفضل جماليته وتوفره على أقواس منقطعة النظير، يعرف إقبالا كبيرا مع انطلاق العطلة الصيفية ورفع القيود التي كانت قد فرضتها ظرفية جائحة كورونا".

وأضاف المتحدث، في تصريح لـLe360، أن الشاطئ بدأ يستقبل زواره القادمين من شمال المملكة وجنوبها وشرقها وغربها وأيضا السياح الأجانب من مختلف الجنسيات، خاصة الفرنسيين والألمان والإسبان والبريطانيين وغيرهم، داعيا السياح إلى زيارة المكان لما له من مميزات وما يوفره من خدمات سياحية تليق بهم.

وأكد لاشكر أن جل المطاعم والفنادق ودور الضيافة وغيرها من الشقق المعدة للكراء هي جاهزة لاستقبال واستيعاب السياح مع احترام تام للشروط المطلوبة في السلامة والأمن والصحة العمومية، مؤكدا أن الأسعار التي تبقى في المتناول مقارنة مع وجهات سياحية أخرى.

وفي ما يتعلق بالأنشطة التي تنظم بالشاطئ، يقول المتحدث، فهي متنوعة، من ضمنها القفز بالمظلات فوق أقواس الشاطئ والدراجات البحرية وركوب الجمال فضلا عن إمكانية ممارسة رياضة ركوب الأمواج لعاشقي هذه الرياضة خاصة الأجانب.

ونبه لاشكر إلى حاجة الشاطئ لمسلك طرقي يليق بمستوى الزوار الذين يختارون الكزيرة للاستمتاع بعطلهم بعيدا عن ضجيج المدن وضغوطات العمل، داعيا مختلف الجهات المعنية إلى التسريع بتنزيل برنامج تأهيل المنطقة الذي سيعود بالنفع عليها وعلى ساكنتها، مشيرا إلى أهمية العناية بجانب النظافة من طرف جماعة تيوغزة التابع لها الشاطئ وتوفير حاويات أزبال للزوار على طول امتداد رمال البحر لتفادي تراكم مخلفات الزوار بجنبات البحر.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 05/06/2022 على الساعة 18:00