أشغال الطرامواي تغلق عددا من المحاور الطرقية بالبيضاء

DR

في 21/05/2022 على الساعة 11:33

تسير أشغال تشييد خطين جديدين من وسيلة النقل "طرامواي" بمدينة الدار البيضاء على قدم وساق، حيث تسببت أعمال الحفر وربط الخطوط في إغلاق عدد من المحاور الطرقية المهمة في المدينة الميتروبولية.

تواصل شركة التنمية المحلية "كازا ترونسبور" أشغال ربط خطوط السكك الحديدية الخاصة بالطرامواي، حيث وصلت الأشغال لمراحلها الأخيرة، في انتظار افتتاح هذا المشروع الذي من شأنه التخفيف من معضلة النقل الحضري بأكبر حواضر المملكة، وذلك في متم سنة 2023.

وفي هذا الصدد، أعلنت "كازا ترونسبور" أنه سيتم إغلاق جزئي لتقاطع شارعي القدس ومكة، لاستكمال أشغال وضع الطبقة النهائية في هذا التقاطع المحوري، حيث ستتم هذه الأشغال عبر مرحلتين، إذ ستمتد المرحلة الأولى من تاريخ 22/05/22 إلى 23/05/22. ودعت السائقين إلى سلك طريق بديل لتفادي ورش الأشغال.

مشروع إنشاء الخط الأول من باصواي الدار البيضاء أشغال وضع الطبقة النهائية في تقاطع شارعي القدس و مكة على مرحلتين 🗓...

Posted by Casa Transports on Friday, May 20, 2022

في السياق ذاته، أوضحت الشركة أنه سيتم حصر شارع الحسن الثاني في مسار واحد في اتجاه شارع الزرقطوني إلى شارع الراشدي، وذلك لفسح المجال للمرحلة التحضيرية لأشغال ربط الخطين 3 و4 بالخط 1 على مستوى تقاطع شوارع مولاي يوسف و الحسن الثاني.

⚠️ أشغال ربط الخطين T3 وT4 بالخط T1 على مستوى تقاطع شوارع مولاي يوسف و الحسن الثاني. ⌛️المرحلة التحضيرية تستمر 🛣 حصر...

Posted by Casa Transports on Thursday, May 19, 2022

كما سيتم إغلاق تقاطع شوارع محمد الخامس ومحمد سميحة انطلاقا من الـ 24 يوليوز المقبل، بغرض استكمال ربط الخطين الثالث والرابع بالخط الأول على مستوى وسط المدينة.

⚠️ أشغال ربط الخطين T3 وT4 بالخط T1 على مستوى تقاطع شوارع محمد الخامس و محمد سميحة. ✅ انتهاء المراحل التحضيرية 🚫إغلاق...

Posted by Casa Transports on Wednesday, May 18, 2022

تجدر الإشارة إلى أن العاصمة الإقتصادية تشهد أوراشا كبرى تهم تحسين وتجويد قطاع النقل في المدينة الميتروبولية، حيث يتم العمل منذ أشهر على تشييد خطوط جديدة من الطرامواي، وخطين من الباصواي، فضلا عن توسيع عدد من المحاور الطرقية وبناء قناطر وممرات تحت أرضية.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 21/05/2022 على الساعة 11:33