بالفيديو: ملابس العيد تخلق رواجا كبيرا بأسواق إنزكان

Mhand Oubarka / Le360

في 01/05/2022 على الساعة 08:30

تشهد أسواق إنزكان هذه الأيام إقبالا كبيرا من طرف المتسوقين بمناسبة عيد الفطر، ويتجه معظمهم إلى المحلات التجارية التي تعرض ملابس تقليدية وأمازيغية لاقتنائها للاحتفال بالعيد.

وقال محمد يوهامو، تاجر ومصمم أزياء أمازيغية بالسوق البلدي بإنزكان، إن الإقبال على الملابس التقليدية بالسوق يعرف ارتفاعا كبيرا مع حلول ليلة عيد الفطر، حيث يتهافت الزبائن على الملابس التقليدية الأمازيغية المتنوعة (البلغة، القفطان، تاونزا، المشبوح، اللوبان، تازرزيت، نبالة، أحلاب..)، مسجلا اقبال الشباب بنسبة مرتفعة.

وأضاف المتحدث في تصريح لـLe360، أن الأسعار تبتدئ من 30 درهما بالنسبة للبلاغي إلى حدود 500 درهم حسب القدرة الشرائية لكل مواطن، في حين القفطان يبتدئ سعره من 80 درهما إلى أزيد من 1000 درهم، مشيرا إلى أن الإقبال هذه السنة أكبر بكثير من السنتين الماضيتين التي تصادفت مع جائحة كورونا وما تلاها من إجراءات مشددة.

من جانبه أكد لحسن أعراب، تاجر بإنزكان، أن محله التجاري استقبل عددا كبيرا من الزبائن ومن مختلف الأعمار خلال الثلاثة أيام الأخيرة من رمضان، مسجلا إقبالا على أنواع مختلفة من الملابس التقليدية (الكناطر، الجلالب، السوسدي، مليفة...).

وشدد أعراب في تصريح لـLe360 على أن الأثمنة جد مناسبة رغم ارتفاع الطلب بشكل كبير إذ لم يسجل هذا الإقبال منذ سنة 2019، مؤكدا على أن النسبة سترتفع مع حلول ليلة العيد يوم الإثنين أو الثلاثاء المقبل.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 01/05/2022 على الساعة 08:30