هام للفلاحين المتضررين من الجفاف.. "مامدا" تباشر صرف التعويضات

مقر التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (مامدا)

مقر التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (مامدا) . DR

في 31/03/2022 على الساعة 11:16

شرعت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (مامدا) خلال شهر فبراير 2022 في إنجاز عمليات الخبرة المتعلقة بالإعلان عن الخسائر في المناطق المتضررة والشبه المتضررة من الجفاف، وذلك اعتبارا لخصوصية الموسم الفلاحي الحالي.

وحسب بيان للتعاضدية، توصل Le360 بنسخة منه، فإنه يجري حاليا إتمام التقارير التقنية المادية، التي تم استكمالها بالصور المأخوذة عبر الأقمار الصناعية أو الطائرات المُسيرة.

وأكد البيان أن التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين "اتخذت جميع الإجراءات اللازمة من أجل مباشرة صرف التعويضات في المناطق المعنية قبل بداية شهر رمضان، أي ابتداء من فاتح أبريل 2022".

وأوضح البيان ذاته أن "هذه التعويضات تشمل 100% من الرأسمال المُؤَمَّن عليه".

وأكدت مامدا في بيانها أن هذه العملية تم تسريعها من طرف التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، بما أن إجراء الخبرة عادة ما ينطلق ابتداء من شهر أبريل، ما مكن من تقليص آجال صرف التعويضات للفلاحين بنحو ثلاثة أشهر.

من جهة أخرى، وفي إطار تضامنها مع الفلاحين في السياق الحالي، قررت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين كذلك اتخاذ إجراءات إضافية من قبيل "منح تسهيلات الأداء للفلاحين المتضررين من أجل تمكينهم من مباشرة الموسم الفلاحي المقبل في وضعية أفضل، وتوزيع جزء من الفائض، في شكل رديد تعاضدية استثنائي لفائدة الفلاحين الشركاء".

تحرير من طرف جواد
في 31/03/2022 على الساعة 11:16