توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة مراقبة التأمينات بالمغرب ومؤسسة عمانية لسوق المال

توقيع مذكرة التفاهم . DR

في 17/03/2022 على الساعة 09:30

وقعت كل من هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي "ACAPS" والهيئة العامة لسوق المال العمانية "CMA"، أمس الأربعاء 16 مارس 2022 بالعاصمة العمانية مسقط، مذكرة تفاهم في مجال الإشراف والرقابة على قطاع التأمين.

وحسب بلاغ توصل Le360 بنسخة منه، فقد أشرف على توقيع هذه المذكرة كل من عثمان خليل العلمي، رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بالنيابة، والشيخ عبد الله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان.

وتروم المذكرة تعزيز التعاون المشترك بين الهيئتين في مجال التأمين وتبادل المعلومات بشأنه وذلك على أساس مبدأ المصالح المتبادلة.

يذكر أن الهيئة العامة لسوق المال العمانية تأسست سنة 1998 وتتمتع بالشخصية الاعتبارية وبالاستقلال الإداري، ومن بين مهامها تطوير قطاع سوق رأس المال وقطاع التأمين من خلال إعداد الدراسات ووضع التشريعات والأنظمة المناسبة وفق أفضل الممارسات الدولية.

بدورها تعد هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، الجهة المكلفة بالتنظيم والإشراف على قطاعي التأمينات والاحتياط الاجتماعي بالمغرب.

وفي إطار الصلاحيات المخولة لها تحرص الهيئة على ضمان النزاهة وحسن اشتغال وكذا تطور القطاعات الخاضعة لرقابتها مما يحفظ حقـوق المؤمن لهم والمنخرطين والمستفيدين من الحقوق.

تحرير من طرف عبير
في 17/03/2022 على الساعة 09:30