مجلس جهة العيون يصادق على اتفاقية شراكة لمواجهة الجفاف بالعالم القروي

سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس جهة العيون - الساقية الحمراء . DR

في 07/03/2022 على الساعة 18:01

انعقدت أشغال الدورة العادية لمجلس جهة العيون - الساقية الحمراء لشهر مارس، اليوم الاثنين، برئاسة سيدي حمدي ولد الرشيد، وفق جدول أعمال تضمن تسع نقاط، همّت الحديث عن "مدى الوفاء بالالتزامات التي جرى قطعها لسكان المنطقة خلال المحطة الانتخابية لـ8 شتنبر 2021".

وفي كلمة افتتاحة، تطرق ولد الرشيد إلى "مختلف تحركات رئاسة المجلس في الفترة الممتدة بين الدورتين الماضية والحالية، من خلال مشاركة المجلس في اجتماع جمعية الجهات وكذا من خلال استقبال الوفود الوطنية والأجنبية التي زارت كبرى حواضر الصحراء المغربية".

وحسب ما أفاد به مصدر لـLe360، فإن "هذه الدورة شهدت استكمال عملية انتخاب أعضاء عدد من اللجان الدائمة بمجلس الجهة، ويتعلق الأمر بلجنة الفلاحة والصيد البحري، ولجنة الثقافة والمحافظة على التراث المحلي، وهما لجنتان سيكون منوطا بهما الوقوف على ما تم إنجازه بالنسبة للمشاريع والأوراش التنموية المبرمجة بجهة العيون الساقية - الحمراء".

كما عرفت الدورة، يضيف مصدرنا، "المصادقة على دليل المساطر المتعلق بدعم جمعيات المجتمع المدني، والمصادقة على اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز مشاريع تهم المحاور الطرقية وتقوية إنتاج الماء الصالح للشرب بالعالم القروي لجهة العيون - الساقية الحمراء، سيما في ظل ظرفية الجفاف التي تعيشها بلادنا".

وفي نهاية الدورة، شدد ولد الرشيد، عبر كلمته الختامية، على أن مجلسه "ماض في الوفاء بتعهداته واستكمال المسار التنموي الذي تعرفه الجهة"، مؤكدا أن "دعم المقاولة المحلية وإيجاد فرص شغل للشباب يبقيان من الأولويات المطروحة لدى المجلس".

تحرير من طرف عبير
في 07/03/2022 على الساعة 18:01