بالفيديو: شاهد الفرحة العارمة لأول الواصلين إلى مطار أكادير بعد فتح الأجواء

khalil Essalak / Le360

في 07/02/2022 على الساعة 21:00

استأنف مطار المسيرة بأكادير، زوال الاثنين 7 فبراير 2022، رحلاته الدولية من وإلى المغرب بعد توقف دام لأزيد من شهرين بسبب تفشي متحور أوميكرون، وسط احترام تام للبرتوكول الصحي الموصى به من طرف السلطات المختصة.

وأوضح محمد بحاج، مدير مطار أكادير المسيرة، في تصريح لـLe360، أن المطار استقبل اليوم رحلتين دوليتين مبرمجتين تضمان الذهاب والوصول، وجرت تعبئة جميع المصالح المعنية لتطبيق الإجراءات المطلوبة من طرف السلطات، مشيرا إلى أنه تمت تهيئة وتجهيز فضاء وضع رهن إشارة موظفي وزارة الصحة لإجراء الاختبارات السريعة لفائدة المسافرين القادمين من خارج أرض الوطن.

من جانبهم، أعرب عدد من المسافرين القادمين من فرنسا وإسبانيا في رحلتين منفصلتين، عن سعادتهم بالعودة إلى المغرب ومعانقة أحبابهم وأقاربهم ومعارفهم بعد انتظار دام لأزيد من شهرين بسبب الإغلاق الذي فرضه ظهور متحور أوميكرون، منوهين بالإجراءات المتخذة من أجل تطويق هذا الفيروس.

جدير بالذكر أن اليوم الأول من استئناف الرحلات الدولية بمطار المسيرة، شهد حضورا لافتا لمختلف الجهات المعنية من سلطات محلية وأمنية وصحية، إضافة إلى تعبئة واسعة لإدارة المطار لجميع مصالحها من أجل إنجاح العملية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 07/02/2022 على الساعة 21:00