وجرى تحقيق الشراكة ما بين مشروب "سبرايت" الشهير لعلامة "كوكا-كولا" ومبادرة "دربنا في قلبنا"، في إطار الحملة التي تم إطلاقها خلال فصل الصيف بعنوان " Let's BE CLEAR"، الرامية إلى تقديم الشكل الجديد لقنينة المشروب بعدما جرى تحويل البولي إيثلين تيريفثاليت "PET"، المادة المستخدمة في تصنيع القنينات، من اللون الأخضر إلى لون شفاف، ما يبصم على مدى التزام العلامة بسياسة إعادة تدوير كل قنينة.
وتسعى جماعة سيدي بليوط وعلامة كوكا-كولا من خلال هذه المبادرة الاجتماعية الموجهة إلى شباب حي درب الطاليان إلى إعادة تأهيل الفضاء المفتوح داخل الحي مهمة تسييره، إلى جانب تجديد مختلف المرافق الرياضية والترفيهية.

© Copyright : DR
وفي هذا الصدد، قالت كنزة الشرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط: "نحن مسرورون لإطلاق هذه المبادرة بشراكة مع سبرايت في درب الطاليان التاريخي، الذي للأسف، يفتقر إلى البنيات التحتية الموجهة إلى الشباب، على الرغم من كونها تُمثل شيئا في غاية الأهمية، وتُساهم في مكافحة التهميش وتحسين التماسك الاجتماعي، فضلا عن كونها أجهزة تلعب دورا هاما في التنشئة الاجتماعية وتمكين الشباب على حد سواء".

© Copyright : DR
من جهتها، قالت ابتسام لرينان، مديرة تسويق سبرايت: "تعمل علامة سبرايت العالمية من خلال نهجها على تشجيع ودعم الشباب الحر في التعبير عن أفكاره وتحقيق طموحاته، كما تثني على قيم تحقيق الذات، والطريقة التي يتفوق بها الشباب ليصبحوا قدوة للآخرين ومواطنين مثاليين. اليوم، تُبرهن سبرايت من خلال المشاركة في مبادرة دربنا في قلبنا التي أطلقتها جماعة سيدي بليوط على التزامها تجاه الشباب".
وفي هذا الصدد، ستتولى "سبرايت" مهمة تمويل أشغال تهيئة البنيات التحتية الترفيهية والرياضية في درب الطالين، وسيتم حشد فريق العلامة ليوم كامل للوقوف على عملية إعادة تدوير القنينات بمشاركة شباب الحي، تحت شعار "عالم بلا نفايات"، المبادرة العالمية التي تسهر عليها علامة كوكا-كولا.
وتجدر الإشارة إلى أن "سبرايت" هي علامة شبابية، من وإلى الشباب.
وتعد شركة Coca-Cola المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز NYSE: KO، أكبر شركة مشروبات في العالم، تبيع منتجاتها في أزيد من 200 بلد عبر العالم، يتمثل هدفها الرئيسي في إنعاش المستهلكين وإحداث الفرق عند كُل زبون.



