بالفيديو: حلوى "البوناني" تخلق رواجا بمخابز أكادير

Mhand Oubarka / Le360

في 31/12/2021 على الساعة 10:30

يعيش أرباب المخابز والحلويات بأكادير على إقبال ملحوظ على الحلويات المعدة خصيصا للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة، وسط تفاؤل كبير بتحقيق أرباح تعيد التوازن لهذا القطاع الذي تأثر بتداعيات جائحة كورونا المستمرة حتى الآن.

وأوضح عبد الرحمان حفاظي، أحد المنخرطين بالمكتب الجهوي للفدرالية المغربية لجمعيات المخابز والحلويات العصرية والتقليدية بجهة سوس ماسة، أن المخابز كعادتها كل رأس سنة تعد مجموعة من الحلويات الخاصة بهذه المناسبة تلبية لطلبات الزبائن المغاربة والأجانب، وأن كل الظروف مواتية من أجل الاحتفال بالعام الجديد.

وأضاف المتحدث في تصريح لـLe360، أن المخابز بذلت مجهودا كبيرا خلال الأيام الأخيرة استعدادا لقدوم السنة الجديدة 2022 من خلال إعداد ألذ الحلويات وبأشكال وأحجام مختلفة ترضي الزبون وتدخل الفرحة لصفوف الأسر التي تجتمع في مثل هذه المناسبات لتبادل التهاني والتبريكات والهدايا.

وأكد حفاظي أنه ورغم تداعيات جائحة كورونا التي أرخت بظلالها على أكادير كغيرها من أقاليم المملكة إلا أن ذلك لم يمنع أرباب المخابز والحلويات من الاستجابة لطلبات المواطنين التي شهدت ارتفاعا ملحوظا مقارنة مع السنة الماضية التي كان فيها الإقبال محدودا، معربا عن تفاؤله بالعام الجديد وبتحقيق أرباح تعيد القطاع إلى السكة الصحيحة وتستعيد معها العجلة الاقتصادية دورانها بالشكل المطلوب.

من جانبه قال مبارك الحوش، مسير شركة متخصصة في تزويد محلات المخابز بالمواد الأولية بأكادير في تصريح لـLe360، إن بيع مواد صنع الحلويات لقيت إقبالا لا بأس به من طرف أرباب المخابز والحلويات وكذا العامة مقارنة مع العام الماضي الذي شهد ركودا كبيرا بسبب كوفيد-19، مؤكدا أن الأسعار تبقى في متناول الجميع وتعرف استقرارا حتى الآن.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 31/12/2021 على الساعة 10:30