بالفيديو: هام للسائقين.. إحداث طريق سيار جديد يربط الدار البيضاء بالرباط

DR

في 09/12/2021 على الساعة 10:00

كشف نزار بركة، وزير التجهيز والماء والأمين العام لحزب الاستقلال، أنه من المرتقب أن يتم إحداث طريق سيار موازي جديد يربط مدينة الدار البيضاء بالعاصمة الإدارية للمملكة.

وقال بركة، خلال استضافته في برنامج "حديث مع الصحافة" على القناة الثانية "2M"، مساء الأربعاء 8 دجنبر 2021، إن الحكومة قررت إحداث طريق سيار جديد يربط مدينة الدار البيضاء والعاصمة الرباط، وذلك للتخفيف من الضغط الكبير الذي يشهده الطريق السيار المتواجد حاليا بين المدينتين.

وفي هذا الصدد، أوضح المسؤول الحكومي أن الطريق السيار الجديد سيكون موازيا للطريق السيار المتواجد سلفا، حيث أنه من المرتقب أن يتم إطلاقه بشكل رسمي في وجه حركة السير، قبل نهاية الولاية الحكومية الحالية، مشيرا إلى أن الدراسات الخاصة بهذا المشروع معدة ومنجزة سلفا.

وأشارت بعض المصادر إلى أن الدراسات التقنية لللمشروع، خلصت إلى أن الطريق السيار الجديد سيكون على امتداد 60 كيلومترا، حيث سيمر من الأراضي، وسيربط مباشرة الطريق الالتفافية الرباط (تامسنا)، والطريق السيار الدائري جنوب الدار البيضاء (تيط مليل).

هذا، وأتاحت الدراسة الخاصة بهذا المشروع خيارين لربط الدار البيضاء والرباط، الأول من خلال "تربيع" الطريق السيار الحالي في كل اتجاه، بعد "التثليث" الذي وقع سنة 2012، والثاني إنشاء طريق سيار جديد، مواز للطريق السيار الحالي، يربط بين الطريقين السيارين المداريين للدارالبيضاء والرباط، قبل أن تستقر الجهات المسؤولة على هذا الخيار الأخير.

تحرير من طرف جواد
في 09/12/2021 على الساعة 10:00