بالفيديو: تعليق الرحلات الجوية يؤزم أصحاب كراء السيارات بفاس

Ahmed Echakoury  / Le360

في 05/12/2021 على الساعة 10:06

شكل قرار تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب لـ15 يوما صدمة قوية لمهنيي قطاع كراء السيارات بمدينة فاس، الذين يرتكزون في نشاطهم بالأساس على السياحة، على اعتبار أن قطاع كراء السيارات خدماتي سياحي بامتياز.

وفي هذا السياق، قال عدد من مهنيي قطاع كراء السيارات بفاس، في تصريحات متفرقة لـLe360، إن "قرار تعليق الرحلات الجوية شكل صدمة قوية بالنسبة لمهنيي القطاع"، مشيرين إلى أن "القرار من شأنه أن يتسبب في تأزيم وضعية مهنيي القطاع التي هي الآن في طريق الإفلاس".

من جانبه، قال يوسف الحاضي، الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لمؤجري السيارات بالمغرب (إ.م.ش)، إن المهنيين العاملين بالقطاع تفاجؤوا بهذا القرار المعلن عنه من طرف السلطات، مشيرا إلى أن القرار كانت له تداعيات سلبية تتعلق بالأساس بإلغاء مجموعة من الحجوزات التي كانت مبرمجة في السابق.

وأضاف الحاضي أن القرار يأتي في ظرفية خاصة بالنسبة للمهنيين العاملين بالقطاع، خصوصا أنه يتزامن مع فترة بداية السنة، وهي الفترة أداء المهنيين للضرائب والتأمينات الخاصة بالسيارات الخاصة بوكالات كراء السيارات.

وأشار الحاضي إلى أن مهنيي القطاع كانوا قد انخرطوا في حملة لتسوية الديون المستحقة لفائدة المؤسسات البنكية، قبل أن يتفاجؤوا بهذا القرار "الذي من شأنه أن يزيد من نسبة إفلاس شركات كراء السيارات".

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 05/12/2021 على الساعة 10:06