بالفيديو: هذه نسبة تقدم أشغال الخط الـ3 والـ4 لطرامواي البيضاء

Adil Gadrouz / le360

في 27/11/2021 على الساعة 19:30

كشف محمد قوجي، المهندس المسؤول عن البنيات التحتية لخطي الطرامواي الـ3 والـ4، أن الأشغال وصلت إلى المرحلة الثانية للأشغال التي تهم إنجاز البنيات التحتية ووضع السكة الحديدية.

وأوضح المتحدث أن نسبة تقدم الأشغال في الخطين الثالث والرابع للطرامواي بالدار البيضاء، بلغت حوالي 40 في المائة في مجموع المقاطع التي تشهد أشغالا.

ويمتد الخط الثالث للطرامواي على 14 كيلومترا وينطلق من حي السالمية 2 ويمر بشارع 10 مارس وشارع إدريس الحارثي، وشارع محمد السادس وشارع محمد سميحة وصولا إلى محطة الدار البيضاء الميناء وسيعرف الخط إنشاء 20 محطة.

أما الخط الرابع فيمتد على 12 كيلومترا بـ19 محطة، وينطلق من شارع عقبة، ويمر بكل من شوارع إدريس الحارثي، العلام، النيل، أنوال، طريق ولاد زيان، علال الفاسي. كما يتقاطع مع الخط الأول للطرامواي بشارع الحسن الثاني، وصولا إلى المحطة النهائية بشارع مولاي يوسف أمام حديقة الجامعة العربية.

وتعتبر شركة "الدار البيضاء للنقل" أن إحداث هذين الخطين الجديدين من شأنه تعزيز شبكة خطوط طرامواي الدار البيضاء، وسيساهم في تسهيل حركة تنقل الساكنة من خلال ربط مجموعة من أحياء المدينة عبر وسيلة تنقل صديقة للبيئة.

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 27/11/2021 على الساعة 19:30