عمدة فاس: 122 حافلة "منتهية الصلاحية" تجوب أحياء وشوارع المدينة

عبد السلام البقالي، عمدة مدينة فاس

عبد السلام البقالي، عمدة مدينة فاس . أحمد الشقوري - Le360

في 09/11/2021 على الساعة 19:00

قال عمدة فاس عبد السلام البقالي إن المجلس الجماعي الذي يرأسه وقف على مجموعة من الخروقات في دفتر التحملات الخاص بالشركة المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري بالمدينة، تهم عدم اقتناء الشركة المذكورة لـ194 حافلة جديدة، مع تسجيل استمرارها في استخدام 122 حافة منتهية الصلاحية كان يفترض اختفاؤها في 2018.

البقالي الذي كان يتحدث، يوم الاثنين 8 نونبر 2021، خلال أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس المدينة لشهر نونبر، أكد أن المجلس الجماعي وجه تنبيها للشركة المعنية عن طريق مفوض قضائي من أجل تدارك الخروقات وإصلاحها من خلال اقتناء 194 حافلة جديدة.

وأوضح البقالي، أن المجلس منح الشركة 30 يوما كأجل لتنفيذ هذا الالتزام الذي تضمنه دفتر التحملات.

وشدد البقالي على أن المجلس لن يتساهل في مسألة تطبيق القانون بكل حذافيره، مشيرا إلى أن المجلس ماض في تجويد خدمات النقل الحضري لكي تصبح في مستوى تطلعات ساكنة فاس.

وكان مجلس المدينة الذي اجتمع أمس في دورته الاستثنائية لشهر نونبر قد صادق على تعيين ممثلين عن الجماعة في الهيئات التداولية ويتعلق الأمر بكل من الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بفاس والمركز الاستشفائي الحسن الثاني وجامعة سيدي محمد بن عبد الله والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وشركة (صوطيرمي) مولاي يعقوب وشركة النقل الحضري (سيتي باص فاس) بالإضافة إلى شركة التنمية المحلية (فاس باركينغ) ومجلس مجموعة الجماعات المحلية (جنان السبيل) بفاس.

كما صادق المجلس على مشروع الميزانية لسنة 2022 الخاص بالالتزامات المالية للجماعة تجاه المؤسسات والمقاولات المتعاقدة معها وغيرها من الأشخاص الذاتيين والمعنويين.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 09/11/2021 على الساعة 19:00