بالفيديو: تتويج بنشعبون كأفضل وزير مالية في إفريقيا

محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة. . DR

في 24/06/2021 على الساعة 17:30

توج محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، الأربعاء 23 يونيو 2021، بجائزة "أفضل وزير مالية للسنة" بالقارة الإفريقية.

وجاء تتويج بنشعبون بهذا اللقب، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية، حيث وقع اختيار "African Banker"، المجلة المتخصصة في عالم المال والأبناك، على وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة المغربي كأفضل وزير مالية إفريقي، تتويجا للعمل اللافت الذي قام به والمجهودات التي قدمها في مواجهة التداعيات الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كوونا التي ضربت العالم.

وحسب "African Banker"، فإن محمد بنشعبون "قام إجراء ات للتحفيز المالي بشكل سريع، الأمر الذي خفف بشكل كبير من وقع الأزمة، فضلا عن التدابير المتخذة بغرض دعم المواطنين الذين يعيشون أوضاعا اجتماعية واقتصادية هشة.

إلى جانب ذلك، جرى تتويج هربرت ويجوي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أكسيس بانك"، كأفضل مصرفي في السنة. كما فاز الجنوب إفريقي ليسيتجا كغانياغو بجائزة أفضل محافظ للبنك المركزي.

تجدر الإشارة إلى أن جوائز "African Banker" تحتفي بالقادة الماليين الأكثر نجاحا في القارة، كما تشيد بإنجازات المصرفيين والبنكيين الأفارقة.

تحرير من طرف جواد
في 24/06/2021 على الساعة 17:30