بالفيديو: توقيع 11 اتفاقية تتعلق بالثقافة والشباب والرياضة بجهة فاس

Le360

في 17/04/2021 على الساعة 12:37

جرى يوم الجمعة 16 أبريل 2021 بمدينة فاس، التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات تتعلق بقطاعات الثقافة والشباب والرياضة والاتصال، وذلك على مستوى جهة فاس مكناس.

وتهم الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها خلال حفل ترأسه وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، بحضور والي جهة فاس مكناس، ورئيس مجلس جهة فاس مكناس، وعمال العمالة والإقليم بالجهة، (تهم) مجموعة من المشاريع التي تبلغ قيمة الاعتمادات المخصصة لها 791.99 مليون درهم تساهم فيه الجهة ب 380.90 مليون درهم، منها ما يندرج ضمن العقد برنامج بين الدولة والجهة وأخرى تتعلق بمشاريع اتفاقيات مكملة لهذا العقد.

وفي تصريح لـLe360، أكد عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، على أهمية الاتفاقيات الموقعة التي بالإضافة إلى كونها تكتسي أهمية بالغة على مستوى التنمية البشرية، فإنها تشكل نمودج للشراكة بين جهة فاس مكناس وقطاعات الثقافة والشباب والرياضة والاتصال.

وأضاف الفردوس أن الأمر يتعلق بعشرات اتفاقيات الشراكة التي تهم قطاعات الثقافة والشباب والرياضة والاتصال، مشيرا إلى أن قيمة الاعتمادات المخصصة لها تفوق أكثر من 750 مليون درهم.

من جانبه، اعتبر امحند لعنصر، رئيس جهة فاس مكناس، أن الاتفاقيات الموقعة مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة هي بمثابة محرك لقطاعات ضرورية مرتبطة أساسا بسياسة القرب والحفاظ على الموروث الثقافي.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 17/04/2021 على الساعة 12:37