مجلس جهة العيون يصادق على اتفاقية "تهيئة وتجهيز المنطقة الصناعية بالمرسى" الموقعة مع AMDIE

DR

في 21/03/2021 على الساعة 18:32

صادق مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء، نهاية الأسبوع الجاري، على على الإذن بتفويت القطع الأرضية بالقطب الصناعي واللوجستيكي بجماعة المرسى بإقليم العيون لفائدة المستثمرين الخواص المغاربة والأجانب.

وحسب ما أفاد به مصدر Le360، فإن "هذه الاتفاقية تأتي تماشيا والتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تنزيل محاور النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، والموقع يوم 6 نونبر 2016 بمناسبة الزيارة الملكية لمدينة العيون".

وتأتي هذه المصادقة أيضا، وفقا لمصدرنا، "تبعا لاتفاقية الشراكة التي تجمع مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE)، بالإضافة إلى غرفة التجارة الفرنسية بالعيون".

وتروم اتفاقية تفعيل عقد برنامج التنمية المندمجة على مستوى جهة العيون-الساقية الحمراء، والموقع عليها سنة 2018، إلى "تهيئة وتجهيز المنطقة الصناعية بالمرسى، وفتح آفاق واسعة ورحبة لتحفيز القطاع الخاص بالجهة وخلق أرضية مواتية لاستقطاب رؤوس الأموال والمستثمرين الأجانب، وذلك من خلال تأهيل البنية التحتية وخلق بنية إنتاجية قادرة على احتضان جملة من الاستثمارات النوعية، والتي من شأنها جعل مدينة المرسى قطبا اقتصاديا محفزا، وعامل جذب للاستثمار، والمساهمة الفاعلة في تعزيز الإقلاع الاقتصادي والطفرة التنموية التي عرفتها كبرى حواضر الصحراء على مدى السنوات القليلة الماضية".

هذا، وقد عملت AMDIE، في هذا الصدد، على "التسويق المجالي لتراب الجهة، وبشكل خاص المنطقة الصناعية بمدينة المرسى، من خلال تنظيم جولات تسويقية وورشات تعريفية بالمؤهلات التي تزخر بها المنطقة الصناعية بالمرسى لفائدة رجال ونساء المال والأعمال بمدن الدار البيضاء والرباط وأكادير، بالإضافة إلى مدن مراكش وفاس وطنجة"، بحسب المصدر المُشار إليه.

تحرير من طرف حفيظ
في 21/03/2021 على الساعة 18:32