بالفيديو: مبادرة الطاقة الشمسية تُنهي مشكل الماء بنواحي تيمحضيت

Le360

في 07/03/2021 على الساعة 19:00

في مبادرة الأولى من نوعها في جماعة تيمحضيت بإقليم إفران، قام فاعلون جمعويون بمساعدة أحد المحسنين بتزويد أكثر من 30 منزل بدوار تعليلت بالماء الصالح للشرب، وذلك باستعمال الطاقة الشمسية كبديل للطاقة الكهربائية، بهدف تقليص تكاليف الإنتاج وتمكين جميع الأسر من الماء.

وفي تصريح لـLe360، قال محمد ملوك، رئيس الجمعية الإقليمية لتنمية المناطق الجبلية بإقليم إفران، إن ساكنة دوار تعليلت كانت تعاني في السابق من مشكل الماء الصالح للشرب ومشكل توريد الماشية، الأمر الذي دفع بالجمعية إلى البحث عن حل لوضع حد لمعاناة الساكنة مع هذه المادة الحيوية.

وأضاف ملوك، أن الجمعية دقت مجموعة من الأبواب لحل هذا الإشكال، وهو ماتم بعد أن قام أحد المحسنين بمساعدة الجمعية على اقتناء ألواح الطاقة الشمسية من أجل استعمالها في ضخ مياه الشرب ومياه توريد الماشية لساكنة دوار تعليلت، مشيرا إلى أن الهدف من استعمال الطاقة الشمسية يرجع بالأساس إلى تقليص تكاليف الإنتاج وتمكين جميع الأسر من الماء دون دفع أي مبلغ مالي.

وأشار ملوك إلى أن عدد المستفيدين من مبادرة ضخ المياه باستعمال الطاقة الشمسية يصل إلى أكثر من 30 منزل بدوار تعليلت بتمحضيت، بالإضافة إلى أكثر من 4000 رأس غنم.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 07/03/2021 على الساعة 19:00