بالفيديو: الكساد يضرب محلات بيع الحلويات قُبيل "البوناني" بسبب كورونا

le360

في 01/01/2021 على الساعة 15:21

تعيش محلات بيع الحلويات بالبيضاء، هذه السنة، حالة من الركود مقارنة بالسنوات الماضية، وذلك على خلفية قرار الحكومة القاضي بتشديد التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، من خلال اعتماد حظر التجول الليلي وإغلاق المقاهي والمحلات التجارية ابتداء من الساعة الثامنة مساء.

كاميرا Le360 زارت عدد من محلات بيع الحلويات التي كانت تعرف في السنوات السابقة إقبالا هاما من قبل المواطنين من أجل اقتناء الحلويات للاحتفال بقدوم سنة جديدة وتوديع سنة سابقة، لكن سنة 2020 كانت سنة استثنائية على جميع الأصعدة، وهو ما أثر على القدرة الشرائية للمواطنين، إلى جانب القيود المفروضة على التجمعات داخل وخارج البيوت.

وبهذا الخصوص، ذكر مسير أحد محلات بيع الحلويات لـLe360 أن نسبة البيع انخفضت هذه السنة إلى حدود 40 في المائة، كما أن عدد كبير من الزبائن اختاروا اقتناء الحلويات عن طريق الطلب عبر الهاتف، مفضلين خدمة التوصيل المنزلي.

وأضاف أن غياب الاحتفال أثر بشكل كبير على المحلات، إذ أن أغلب طلبات الزبائن لا تتجاوز الطلب على حلويات صغيرة تكفي لأربع أو ست أشخاص على أقصى تقدير، عكس السنوات الماضية التي كان فيها الطلب على الحلويات ذات الحجم الكبير ضخما.

تصوير ومونتاج: سعيد بوشريط

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 01/01/2021 على الساعة 15:21