مشاريع هامة على طاولة والي جهة سوس ماسة

ولاية جهة سوس

ولاية جهة سوس . DR

في 02/12/2020 على الساعة 21:11

عقد والي جهة سوس-ماسة، أحمد حجي، الأربعاء 2 دجنبر 2020، بتقنية الفيديو عن بعد، اجتماعا موسعا ضم عددا من مسؤولي القطاعات المعنية، للوقوف على مدى تقدم بعض الأشغال التي يشهدها أكادير الكبير.

وذكرت مصادر Le360، أن النقطة الأولى في الاجتماع خصصت لعرض ومناقشة حالة تقدم أشغال ربط محطة تحلية مياه البحر، بشبكة تزويد أكادير الكبير بالماء الصالح للشرب، تقدم به المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بحضور مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي ومدير وكالة الحوض المائي ومدير الوكالة المستقلة متعددة الخدمات لأكادير.

وأضافت مصادرنا أن النقطة الثانية خصصت لعرض ومناقشة مجموعة من المشاريع في طور الإنجاز، من ضمنها مخطط تهيئة المناطق المحاذية للمحطة السياحية "تغازوت باي" من جهة مركز جماعة تغازوت ومن جهة مركز جماعة أورير، ومخطط تهيئة كورنيش مركز تغازوت، إضافة إلى توسيع شبكة التطهير السائل للوحدات الفندقية بالمحطة السياحية "تغازوت باي".

مناقشة النقطة الثانية حضر فيها كل من رئيس جماعة تغازوت، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، مدير الوكالة الحضرية لأكادير، مدير الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات لأكادير، المدير العام للشركة الجهوية للتنمية السياحية، بالإضافة إلى ممثلين عن مختلف مكاتب الدراسات المعنية.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 02/12/2020 على الساعة 21:11