بالفيديو: موجة البرد تنعش تجارة حطب التدفئة بنواحي أزرو

DR

في 30/11/2020 على الساعة 16:06

مع حلول فصل الشتاء وبداية تساقط الثلوج، تنتعش بالمناطق الجبلية بالأطلس المتوسط، تجارة بيع حطب التدفئة التي يزداد الإقبال عليها بشكل ملحوظ في هذه الفترة، وذلك لما تشهده هذه المناطق من موجة برد شديدة نتيجة التساقطات الثلجية وانخفاض درجة الحرارة.

ولتقريب متتبعي موقعLe360 من أجواء وأسعار بيع حطب التدفئة، انتقلت كاميرا الموقع إلى أحد أسواق بيع حطب التدفئة بأزرو، وأعدت ربورتاجا في الموضوع نقلت فيه أجواء وأسعار بيع حطب التدفئة، واستقت ارتسامات بعض التجار وبعض الزبناء من ساكنة أزرو والنواحي حول أثمنة الحطب.

حمو أيت سعيد، تاجر حطب التدفئة بأزرو، قال في تصريح لـLe360، أن الإقبال على الحطب هذه السنة ضعيف مقارنة مع السنة الماضية، وذلك بسبب الأزمة التي خلفتها جائحة كورونا.

وأضاف ذات المتحدث، أن موجة البرد التي ضربت المنطقة وباقي المناطق المجاورة في غضون الأيام القليلة الماضية أنعشت آمالهم بعودة الرواج إلى تجارة حطب التدفئة.

وتستهلك كل أسرة في أزرو مابين طنين وثلاثة أطنان من الحطب، حسب ما صرح به أحد ساكنة مدينة أزرو، والذي أكد أن الثمن الطن الواحد يتراوح ما بين 900 و1000 درهم وهو ثمن ليس في متناول الجميع، حسب تعبير ذات المتحدث.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 30/11/2020 على الساعة 16:06