بالصور: تسليم مفاتيح 3 مصحات طبية متنقلة بتاونات

DR

في 20/11/2020 على الساعة 19:00

بمناسبة تخليد الذكرى الـ65 لعيد الاستقلال المجيد، أشرف السعيد ازنيبر، والي جهة فاس -مكناس، وعامل عمالة فاس، وسيدي صالح داحا، عامل إقليم تاونات، الخميس 19 نونبر، على تسليم مفاتيح ثلاث مصحات طبية متنقلة لفائدة الجمعية الإقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي والشأن الصحي بإقليم تاونات.

وأفاد بلاغ صادر عن عمالة تاونات، أنه رصد لهذه الوحدات الطبية المتنقلة غلافا ماليا إجماليا يقدر بحوالي 6 ملايين درهم ضمن كل من البرنامجين الثاني مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة والرابع الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

© Copyright : DR

وأوضح ذات البلاغ أن الأمر يتعلق بوحدة طبية متنقلة خاصة بطب النساء والتوليد والأطفال، ووحدة تهم طب العيون، والثالثة مصحة طبية متنقلة للطب العام.

وبهذه المناسبة، قام والي الجهة وعامل إقليم تاونات رفقة الوفد المرافق لهما بزيارة تفقدية عبر مختلف مرافق هذه المصحات الطبية، حيث قدمت لهما شروحات مستفيضة من طرف أمين نوفل المجيد، رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، حول مختلف مكونات هذه المشاريع وأهدافها.

© Copyright : DR

ويندرج اقتناء هذه الوحدات الطبية المتنقلة، حسب نفس المصدر، في إطار الجهود المبذولة من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لدعم قطاع الصحة وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين ودعم صحة الأم والطفل التي تعد من أهم محاور تدخل البرنامجين الثاني والرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

© Copyright : DR

وأشار ذات المصدر إلى أنه تم اتخاذ جميع التدابير لضمان تنظيم هذه الأنشطة في احترام تام للإجراءات الاحترازية الوقائية المعمول بها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 20/11/2020 على الساعة 19:00