هذه تفاصيل تهيئة كورنيش عين السبع – البرنوصي بالبيضاء

DR

في 14/11/2020 على الساعة 19:00

من المرتقب أن يشهد الشريط الساحلي الممتد على طول منطقة عين السبع وسيدي البرنوصي عودة الأشغال، خلال الأسابيع القادمة، في إطار أعمال تهيئة الكورنيش الممتد على طول 3.4 كيلومتر شرق العاصمة الاقتصادية للملكة.

وبهذا الصدد، أعلنت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتهيئة عن إطلاقها لطلب عروض خاص بكورنيش عين السبع سيدي البرنوصي على طول 3400 متر انطلاقا من ميموزا وإلى غاية النسيج.

ووفق بلاغ لجماعة الدارالبيضاء، فإن هذا المشروع الضخم يهدف إلى خلق منظر بانورامي جذاب يليق بالمنطقة ويضم تهيئة فضاء ات للاسترخاء وأماكن للنزهة وممارسة الرياض في الهواء الطلق وسهولة ولوج الشاطئ للعموم كما للأشخاص في وضعيات خاصة، على غرار أعمال التهيئة المنجزة بكورنيش عين الذئاب.

كما تم تصميم الكورنيش وفق منظور إيكولوجي يأخذ بعين الاعتبار البعد المستدام، حيث تم وضع شروط استعمال مواد خام صديقة للبيئة وملائمة للمناخ الساحلي دون الحاجة للصيانة الدائمة.

وأوضحت جماعة الدارالبيضاء أن المشروع سيتيح ممرات تربط بين المدينة والجهة الساحلية، كما سيتيح إطلالة على معلمة مسجد الحسن الثاني.

ولفت البلاغ إلى أن هذا الكورنيش يشكل جزء من المشروع الساحلي الكبير لدار بوعزة المحمدية، إذ ستصبح الدار البيضاء أكثر من مدينة لامركزية، حيث لا تقع جميع الشواطئ على نفس المستوى، ولكنها موزعة ومهيئة على طول الساحل بأكمله.

من جهة أخرى، سيتم النظر في طلبات العروض، يوم الأربعاء 2 دجنبر 2020 في مقر شركة "الدارالبيضاء للتهيئة"، وذلك لاختيار الشركة التي ستفوز بصفقة تهئة كورنيش عين السبع البرنوصي.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 14/11/2020 على الساعة 19:00