"أحقّية المرشدين السياحيين الجبليين في مباريات التوظيف" تجر العلوي للمساءلة

نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية

نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية . DR

في 26/10/2020 على الساعة 18:00

طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين الحكومة بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها لتمكين المرشدين السياحيين الجبليين من اجتياز مباريات التوظيف.

ووجه المستشار البرلماني عادل بركات، سؤالا كتابيا، لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، يسائلها عن الإجراءات التي ستتخذها لتمكين المرشدين السياحيين الجبليين من اجتياز مبارايات التوظيف.

وذكر المستشار البرلماني بركات أن «المرشدين السياحيين الجبليين بالجماعات القروية التابعة لإقليم تنغير، يلعبون دورا مهما في التعريف بالمؤهلات السياحية الجبلية بصفة عامة، وخاصة بجماعات إغيل نومكون وايت واسيف، وبولفرار وقلعة مݣونة وايت بوكماز، وبومالن دادس ادوار ميمة»، مضيفا أن «هؤلاء المرشدين تقدموا بملفاتهم لاجتياز مباراة نظمتها وزارة السياحة بورزازات سنة 2018، وذلك من أجل ضمان مصدر رزق دائم وقار وتحسين وضعيتهم المادية والاجتماعية الصعبة».

وتابع المتحدث، أن «هؤلاء المرشدين تفاجئوا بتطبيق بعض الشروط المجحفة، التي حالت دون استفادتهم من الحق في الولوج إلى الوظيفة العمومية، خاصة شرط السن الذي حددته الوزارة في 30 سنة كحد أقصى لاجتياز المباراة».

هذا، وطالب البرلماني بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها لتمكين المرشدين السياحيين الجبليين من اجتياز مبارايات التوظيف.

تحرير من طرف عبير
في 26/10/2020 على الساعة 18:00