توقيع اتفاقية شراكة لإنشاء مركز جماعي لطب الأسنان بأولماس

DR

في 09/10/2020 على الساعة 21:00

تم، مؤخرا، توقيع اتفاقية شراكة ثلاثية لإنشاء وتدبير مركز جماعي لطب الأسنان بجماعة أولماس.

وذكر بلاغ مشترك للموقعين أن هذه الاتفاقية، التي وقعتها جماعة أولماس، والمندوبية الإقليمية للصحة في الخميسات، ومؤسسة شبكة الابتسامة، تحدد إجراءات تهيئة وتجهيز المركز الجماعي لطب الأسنان، مضيفا أن هذه الشراكة ترمي أيضا إلى تأطير إدارته وتوظيف عاملين، وكذلك وضع قائمة للعلاجات التي يقدمها المركز، وتحديد الأسعار، وكذا طريقة التمويل والحكامة.

وأضاف البلاغ أنه بموجب هذه الاتفاقية، تضع جماعة أولماس رهن إشارة مؤسسة "شبكة الابتسامة" بناية جماعية لإقامة المركز الجماعي لطب الأسنان، وستقوم بأشغال التهيئة اللازمة لتأهيل المبنى ليتلاءم مع المعايير التي وضعتها وزارة الصحة لمؤسسات طب الأسنان.

وأوضح البلاغ أن جماعة اولماس ستتولى اقتناء المعدات الطبية والأثاث والمعدات الإلكترونية وكذا الأجهزة الطبية-التقنية للمركز، مشيرا إلى أن الجماعة ستخصص الموارد المالية اللازمة لشراء جميع المعدات الطبية المتعلقة بقائمة العلاجات المحددة في المادة 12 من الاتفاقية.

وحسب البلاغ، فإن المركز الجماعي لطب الأسنان بجماعة أولماس سيوفر على الخصوص الكشف الطبي، والأدوية والتشخيص عن طريق التصوير الطبي وعلاجات الأسنان ومعدات تقويم الأسنان وزراعتها، مضيفا أن جماعة اولماس ستتكلف أيضا بمهمة التوعوية لتحسين مجال صحة الفم لدى سكان الجماعة.

وأكد المصدر ذاته أنه لضمان استمرار عمل المركز الجماعي لطب الأسنان، ستقدم جماعة أولماس دعما ماليا سنويا لمؤسسة "شبكة الابتسامة" لا يقل عن 500 ألف درهم ولا يتجاوز مبلغ 800 ألف درهم.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد باتفاق ضمني، ستدخل حيز التنفيذ بعد اعتمادها من قبل المجلس الجماعي لاولماس وموافقة عامل إقليم الخميسات عليها.

تحرير من طرف حفيظ
في 09/10/2020 على الساعة 21:00