تطبيق معلوماتي لأصحاب السيارات المستوردة مؤقتا

DR

في 06/06/2014 على الساعة 16:40

أصبح بإمكان مغاربة العالم والسياح الاطلاع على الوضعية الجمركية مركباتهم التي أدخلوها مؤقتا إلى المغرب من خلال خدمة جديدة على الأنترنت.

أوضح بلاغ لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، اليوم الجمعة، أنه أصبح بإمكان مغاربة العالم والسياح الأجانب الذين زاروا المغرب التحقق عبر الأنترنت من الوضعية الجمركية للمركبات المسجلة باسمهم تحت نظام القبول المؤقت والتي لم تتم تسويتها بعد.

ويخول التطبيق المعلوماتي الجديد، الذي يمكن الولوج له عبر البوابة الإكترونية لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة (www.douane.gov.ma)، معرفة تصاريح القبول المؤقت استنادا إلى هوية الشخص المعني (رقم البطاقة الوطنية أو رقم الناظمة الآلية) و/أو رقم تسجيل السيارة.

وتتوخى هذه الخدمة، يضيف البلاغ، تزويد المرتفقين بالمعلومات الضرورية من أجل تمكينهم، إن اقتضى الحال، من تسوية وضعيتهم الجمركية قبل العودة إلى المغرب، مساهمين بذلك في تحسين ظروف استقبالهم وتسهيل عملية مرورهم عبر الجمارك.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المعلومات المعروضة عبر التطبيق المذكور ذات طبيعة استدلالية محضة وموجهة حصريا للاستعمال الشخصي، مبرزا أنه في حال ما إذا اعتبرت هذه المعلومات غير صحيحة، يمكن للمعني بالأمر تعبئة المطبوع الإلكتروني المخصص للشكايات عبر الولوج للبوابة الإكترونية لإدارة الجمارك، التي ستسهر على معالجة جميع الشكايات في أقرب الآجال الممكنة.

تحرير من طرف Le360
في 06/06/2014 على الساعة 16:40