"كوفيد-19": "مرجان" تطلق عملية فحص واسعة النطاق وتغلق مؤقتا متجرين بمراكش

DR

في 23/08/2020 على الساعة 12:00

في إطار الوقاية من ظهور حالات "كوفيد-19"، أجرت مجموعة "مرجان" 10.000 اختبار للكشف عن الفيروس لدى مستخدميه منذ فاتح غشت الجاري. وقد أغلقت مؤقتا متجرين تابعين لها في مراكش.

اتخذت مجموعة أسواق "مرجان" قرارا بإغلاق اثنين من أسواقها الممتازة في مراكش لبضع ساعات، وهو إجراء وقائي تم اتخاذه في إطار عملية الفحص واسعة النطاق التي أطلقتها المجموعة منذ فاتح غشت الجاري.

وأوضحت المجموعة أنه "في هذه الأوقات التي يتزايد فيها الوباء، تبني مجموعة مرجان استراتيجيتها لمحاربة الوباء على عملية فحص إرادي ومعمم للكشف عن الفيروس لدى مجموع مستخدميها، وهي العملية التي أطلقتها منذ بداية غشت".

هذه العملية هي ممولة بالكامل من قبل المجموعة ذاتها.

وقد قامت مجموعة "مرجان" بالفعل بـ"حملة وقائية بإجراء أكثر من عشرة آلاف اختبار بي سي إر لمستخدميها، مع إعطاء الأولوية للمدن التي تعتبرها السلطات حساسة".

وهكذا، فإن المستخدمين والعاملين في كل سوق ممتاز، كما توضح الشركة، "خضعوا لاختبار شامل لتحديد الحالات الإيجابية والتي هي في الغالب لا تظهر عليها أي أعراض".

بعد هذه الاختبارات الأولية، تؤكد مجموعة "مرجان"، يتم "إجراء اختبارات إضافية أو تنفيذ تدابير يمكن أن تؤدي إلى قرار إغلاق سوق ممتاز بشكل مؤقت أمام الزبناء من أجل إعادة فتحه في أفضل الظروف الصحية".

"الاختبار هو أداة أساسية تساعد، من خلال عزل الحالات الإيجابية، على منع انتشار الفيروس. يجب أن نساعد في الحد من انتشار الوباء في المجتمع وأن نضمن لمستخدمينا وعملائنا أفضل الظروف الصحية"، بحسب ما أوضحته مجموعة "مرجان"، التي تصر على قرارها "باستخدام اختبارات بي سي إر على نطاق واسع وبشكل اختياري. أكثر من عشرة آلاف اختبار تم إجراؤها ما بين فاتح و20 غشت، وهو رقم مهم".

وأضاف المجموعة أنه "لا يزال يتعين إجراء اختبارات أخرى بانتظام كجزء من هذه المعركة التي تخوضها الدولة بأكملها ولكنها تتعلق بالمحلات التجارية الكبرى بشكل خاص".

وحرص أيوب الأزمي، المدير العام لمجموعة "مرجان"، في البيان الصحفي للمجموعة، على أن يوجه "تحية صادقة" للمئات من "النساء والرجال (...) على كل ما يفعلونه كل يوم في هذه الأوقات الخاصة جدا".

تحرير من طرف حفيظ
في 23/08/2020 على الساعة 12:00