بالفيديو: أمزازي يدشّن معهدا ومركزا جامعيين بجهة فاس

Le360

في 08/07/2020 على الساعة 22:30

قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، الثلاثاء 7 يوليوز، بزيارة ميدانية همت أساسا مديريتي إقليم الحاجب وعمالة فاس، وذلك من أجل المواكبة والتتبع المباشر لظروف إجراء اختبارات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا، وكذا تدشين معهد ومركز دكتوراه بفاس.

ففي بدية الزيارة، قام الوزير بزيارة مركز الاختبارات بالثانوية التأهيلية "الثلوج" بالحاجب، حيث اطلع على إجراءات سير العملية، وكذا ظروف الخدمات الصحية الرامية إلى الوقاية من فيروس كورونا، قبل أن يتوجه إلى مركز الامتحانات بالقاعة متعددة الرياضات بتاوجطات.

وفي فاس، قام الوزير في بداية الزيارة بتفقد مركز الامتحانات المحدث بكلية العلوم والتقنيات بالمدينة، حيث اطلع على سير اختبارات البكالوريا في العاصمة العلمية، التي تجرى في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما قام وزير التربية الوطنية، أيضا، بنفس المدينة، بتدشين معهد علوم الرياضة ومركز دراسات الدكتوراه التابعين لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.

جدير بالذكر أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس -مكناس هيأت كل الإمكانات المادية والبشرية واللوجيستية والتحسيسية لاستقبال أزيد من 59 ألف مترشحة ومترشحا بالقطبين الأدبي والعلمي لاجتياز امتحانات البكالوريا في ظروف تربوية وصحية آمنة.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 08/07/2020 على الساعة 22:30