بالفيديو: محطة "أولاد زيان" تكتظ بالمسافرين في غياب الحافلات

adil gadrouz

في 26/06/2020 على الساعة 10:55

منذ اليوم الأول من تخفيف الحجر الصحي بمدينة الدار البيضاء، تقاطر على المحطة الطرقية "أولاد زيان" عدد كبير من المسافرين الراغبين في التنقل بين المدن، غير أنهم فوجئوا بغياب حافلات النقل.

وإذا كانت المحطة التي غاب عنها صخب زبنائها، اضطراريا، لأزيد من ثلاثة أشهر، شهدت إقبالا كبيرا للمسافرين، فإن ذلك قابله غياب لحافلات النقل الطرقي بعد أن قررت مجموعة من الهيئات المهنية الممثلة لقطاع نقل المسافرين عدم استئناف أنشطتها، عازية قرارها للشروط "التعجيزية" المضمنة في دفتر التحملات الخاص بتدبير مخاطر انتشار الوباء.

وتسبب عدم التوافق بين أرباب النقل للحافلات والوزارة الوصية على القطاع في إيجاد الحلول الفعالة من أجل بداية مرنة لحركة النقل، في إرباك مصالح المسافرين.

فبعد أن أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، مطلع الأسبوع الجاري، عن الاستئناف التدريجي للأنشطة المتعلقة بالنقل العمومي للمسافرين بواسطة الحافلات والنقل السياحي مع احترام خصوصيات منطقتي التخفيف رقم 1 و2، ابتداء من اليوم الخميس، عبرت هذه الهيئات، في بلاغ، عن رفضها لهذا القرار.

وأكدت أن "مقاولات النقل العمومي للمسافرين ستكون مجبرة ومضطرة لعدم الاشتغال (...) إلى حين اتخاذ قرار من طرف السلطات المختصة يضمن عملها في ظروف مقبولة".

تصوير وتوضيب: عادل كدروز

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 26/06/2020 على الساعة 10:55