بالفيديو: هكذا استأنفت صالونات الحلاقة نشاطها بعد الحجر الصحي

le360

في 26/06/2020 على الساعة 09:00

استأنف أصحاب صالونات الحلاقة نشاطهم، صباح الخميس 25 يونيو 2020، بعد توقف دام لأزيد من ثلاثة أشهر، وذلك بعد قرار تخفيف الحجر الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية.

كاميرا Le360 انتقلت إلى أحد صالونات الحلاقة الكائن بمنطقة الحي المحمدي بالدار البيضاء، حيث عاينا عملية إعادة الافتتاح والتدابير الوقائية الجديدة التي دخلت على المحل.

وبهذا الخصوص، قال مصطفى، صاحب صالون للحلاقة، في تصريح لـ Le360 إنه مستعد لاستقبال الزبناء مجددا في محله، حيث اتخذ لهذا الغرض العديد من الإجراءات لضمان سلامته وسلامة الزبناء، إذ يجري تعقيم جميع معدات الحلاقة بآلة خاصة، وكذا تعقيم كرسي الحلاقة، واستعمال مناشف ذات استعمال وحيد، كما يتم قياس حرارة كل زبون بمجرد دخوله للمحل.

وفي السياق ذاته، أشار مصطفى إلى أنه بات يعتمد نظام أخذ المواعيد لدى الزبناء، تطبيقا لتعليمات السلطات التي أمرت بعدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية للمحل، وكذا حرصا على عدم اكتظاظ المحل بالزبناء، خصوصا خلال هذه الفترة التي ينتظر فيها المواطنون إعادة افتتاح صالونات الحلاقة.

(تصوير: سعيد بوشريط ومونتاج: خديجة الصبار)

ماذا عن صالونات التجميل؟

في الدار البيضاء، كما في باقي المدن، استأنفت صالونات التجميل والحلاقة النسائية أنشطتها هي الأخرى في ظروف خاصة، لضمان الامتثال للتدابير الصحية، كما سننقل لكم عبر هذا الربورتاج من أحد الصالونات بمنطقة المعاريف بالدار البيضاء:

إعداد: قدس شبعة - تصوير ومونتاج: سعد أعويدي

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 26/06/2020 على الساعة 09:00