المغرب يغري الأتراك من أجل الاستثمار فيه

Le360

في 28/05/2014 على الساعة 10:03

انخرط فاعلون اقتصاديون مغاربة، عموميون وخواص، في عملية حقيقية لجذب المستثمرين الأتراك بمناسبة انعقاد المؤتمر الثاني حول فرص الاستثمار بالمغرب، الذي انعقد أمس الثلاثاء باسطنبول، بمبادرة من الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، تحت شعار "المغرب.. شريك استراتيجي لتركيا في إفريقيا".

فأمام ثلة من رجال الأعمال ورؤساء المقاولات الأتراك، عرض عشرون من الفاعلين الاقتصاديين المغاربة يمثلون العديد من المؤسسات الاقتصادية المغربية مختلف فرص الاستثمار بالمملكة في عدة قطاعات وأبرزوا مناخ الأعمال المحلي الذي مكن من استقطاب علامات دولية مثل "رونو" و"فيفاندي" و"صافران" و"بومبارديي" وغيرها.

وشارك في هذا المؤتمر، المنظم بتعاون مع مجلس العلاقات الخارجية لتركيا، ممثلو وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية والوكالة الخاصة طنجة-المتوسط، ووكالة التنمية الفلاحية، والجمعية المغربية لصناعات النسيج، وفدرالية الصناعات المعدنية والميكانيكية والالكتروميكانيكية.

وتم التركيز بالمناسبة على أهمية المغرب بالنسبة لتركيا كبوابة تفرض نفسها للوصول إلى باقي الأسواق بالقارة الإفريقية في إطار شراكة جنوب - جنوب مربحة للطرفين.

وفي هذا الصدد، أبرز رئيس مجلس الأعمال المغربي التركي يوسف الرويسي، الذي يترأس المجلس إلى جانب التركي عصمان كوكامان، أن المغرب يمثل أرضية إقليمية جذابة على مستوى المبادلات والاستثمار بفضل موقعه الاستراتيجي وانفتاحه التجاري ووضعه كمستثمر مرجعي في المنطقة (إفريقيا) وتطور بنياته التحتية، خاصة وسائل النقل والأبناك والمالية.

ومن جهته، أكد سفير المغرب في أنقرة محمد لطفي عواد في نفس الاتجاه أن تركيا ستجد في المغرب "شريكا مميزا" لتحقيق طموحاتها المشروعة في إفريقيا، بالاستفادة من معارفه وخبرته الإفريقية، مشيرا في هذا الإطار إلى الجولة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس مؤخرا إلى عدد من الدول الإفريقية.

تحرير من طرف Le360
في 28/05/2014 على الساعة 10:03