مهنيو الدواجن يحذرون من منتوجات "مجهولة" تغزو الأسواق المغربية

DR

في 14/05/2020 على الساعة 16:00

كشفت الفدر البيمهنية للدواجن أن هناك شركة تسوق منتجاتها من اللحوم البيضاء "الدجاج" في الأسواق المغربية وهي غير معترف بها إطلاقا و مواصفات منتوجاتها غير مصادق عليها.

 وقالت الفدرالية في بلاغ لها: "لقد تم استفسارنا من قبل العديد من المستهلكين بشأن عملية تجارية لشركة أو علامة "santé’Vot " والتي تقوم بتسليم الدجاج المسمى بدجاج المزرعة وعند سؤالها حول هذا الموضوع، أكدت لنا مصالح وزارة الفلاحة أن الشركة أو العلامة المذكورة لم يتم الاعتراف بها أو المصادقة عليها مطلقا.

ووفق ما ورد في البلاغ فإن بالشركة مخالفة للقانون، وتخضع للعقوبات المنصوص عليها في المادتين 37 و 38 من القانون رقم 06-25 المتعلق بالعلامات المميزة للمنشأ والجودة للمواد الغذائية والمنتوجات الفلاحية والبحرية".

وأضافت الفدرالية "ندين بشدة هذا النوع من الممارسات الاحتيالية التي من طبيعتها أن تضلل المستهلك بشأن مواصفات الدجاج الذي يتم تسويقه من قبل هذه الشركة.

وطالبت من المكتب الوطني للسلامة الصحية ONSSA للمنتجات الغذائية تطبيق القانون الجاري به العمل في هذا المجال.

وشددت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، المعترف بها بموجب القانون رقم 12-03 كهيئة بيمهنية فلاحية لقطاع الدواجن، على أنها تحتفظ بحقها في اتخاذ أي إجراء أو متابعة ضد الشركة المعنية ومسيريها من أجل ما وصفته ب"انتحال علامة الجودة الفلاحية والتحايل بخصوص طبيعة المنتوجات".

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 14/05/2020 على الساعة 16:00