"الفاو" تطلق برنامجا ضخما لدعم الأحياء المائية في المغرب

DR

في 02/05/2020 على الساعة 21:30

أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" مشروعا خاصا بتطوير ودعم مهن تربية الأحياء المائية في المغرب، بغلاف مالي يصل إلى 2،5 ملايين دولار أمريكي.

وحسب ما جاء في بلاغ صحفي لـ"الفاو"، فقد جرى إطلاق هذا البرنامج، الخميس 30 أبريل المنصرم، بمُشاركة قطاع الصيد البحري بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والوكالة الوطنية لتنمية الأحياء المائية، وبدعم سفارتي النرويج (بـ1،65 مليون دولار) وهولندا (بـ0،85 مليون دولار).

ووفق البلاغ ذاته، فإن هذا المشروع يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على الدعم التقني من طرف الفاعلين في تربية الأحياء المائية وتطوير يد عاملة مؤهلة لإدارة المزارع المخطط لها على طول المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، حيث سيتم إنشاء محطة عرض تدريبية لإنتاج الأسماك وتربية المحار قبالة سيدي إفني من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص، وستعمل هذه المحطة كقاعدة عملية لتدريب المدربين والعاملين المتخصصين والعمال المؤهلين في جميع مهن الاستزراع المائي.

وأشارت "الفاو" إلى أن هذا البرنامج يندرج في إطار السعي إلى تطوير قطاع تربية الأحياء المائية في المياه العالية وتعزيز فرص الشغل وخاصة بالنسبة إلى الشباب وبالتالي الحد من الهجرة.

تحرير من طرف جواد
في 02/05/2020 على الساعة 21:30