فاس. تخصيص 30 مليون درهم لدعم الأسر المتضررة من الحجر الصحي

اجتماع سابق لمجلس جهة فاس مكناس

في 31/03/2020 على الساعة 14:49

أعلن رئيس مجلس جهة فاس مكناس، الاثنين 30 مارس 2020، عن تخصيص مبلغ 30 مليون درهم، لاقتناء حصص غذائية لفائدة الساكنة المعوزة والمتضررة من آثار فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار مواكبة مجلس الجهة للتدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كوفيد 19، وعملا بمقتضيات دورية صادرة عن وزارة الداخلية.

وأوضح بلاغ رئيس المجلس توصل le360 بنسخة منه، أن هذا المبلغ سيخصص لاقتناء حصص غذائية لفائدة الساكنة المعوزة والمتضررة من آثار هذا الوباء، تتكون أساسا من الحاجيات الرئيسية للمعيش اليومي، وذلك خلال مرحلة الحجر الصحي التي أعلنتها الحكومية بتاريخ 20 مارس والتي ستستمر حتى 20 من شهر أبريل 2020.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم توزيع هذا الدعم على الساكنة بمختلف عمالات وأقاليم الجهة، وذلك بتنسيق كامل مع والي الجهة وعمال العمالات والأقاليم.

وأكد المصدر نفسه على أن هذا الإجراء المتخذ، والمتعلق بتقديم بالمساعدات الاجتماعية لساكنة الجهة التي تعاني من الهشاشة، يأتي في سياق، تكريس قيم التكافل والتآزر مع الساكنة، وكذا ضمان الشروط اللازمة لاستمرار المواطنين في التقيد بتدابير الحجر الصحي خلال هذه الظرفية التي تمر منها بلادنا.

وأشاد البلاغ بالمجهودات التي تقوم بها السلطات العمومية بالجهة، تحت إشراف والي الجهة وعمال العمالات والأقاليم، حفاظا على الصحة العامة لساكنة الجهة، مطالبا كافة المواطنات والمواطنين بالتقيد بالتوجيهات الحكومية، واتخاذ التدابير الوقائية المعلن عنها حفاظا على سلامتهم.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 31/03/2020 على الساعة 14:49