أكادير. تدشين عدد من المنشآت الاجتماعية التابعة للمديرية الجهوية للضرائب

DR

في 19/01/2020 على الساعة 14:20

تم، أمس ، بأكادير، تدشين المركز الجهوي للتكوين، وعدد من المنشآت الاجتماعية التابعة للمديرية الجهوية للضرائب بأكادير والتي تروم تقوية قدرات الموارد البشرية للمديرية، وتجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين والمؤسسات الشريكة.

وتميز حفل تدشين هذا المركز والمنشآت الاجتماعية بحضور، على الخصوص، عدد من المسؤولين المركزيين بوزارة الاقتصاد والمالية والمديرية العامة للضرائب، وعدد من المنتخبين المحليين والفاعلين الاقتصاديين المحليين والجهويين، ومسؤولي المصالح الخارجية الجهوية.

أوضح المدير الجهوي للضرائب بأكادير، سعيد أورشاكو، في تصريح للصحافة، أن هذا المركز يهدف إلى تكوين الموارد البشرية للمديرية الجهوية والمؤسسات الشريكة وفق استراتيجية تروم تجويد الخدمات للمرتفقين، مشددا على أهمية تكوين الموارد البشرية من أجل تطوير مهاراتها ومسايرتها لكل التحولات والمستجدات المرتبطة بالمجال.

وأضاف أن تدشين هذا المركز شكل مناسبة للوقوف عند المنجزات التي حققتها المديرية الجهوية للضرائب بأكادير والنتائج "الايجابية" المحصل عليها، مشيرا إلى أن المديرية حققت نتائج مهمة مكنتها من أن تحتل مكان الصدارة على الصعيد الوطني على كل المؤشرات، سواء من حيث المداخيل الجبائية أو من حيث تجويد العلاقة مع المرتفقين.

ويضم المركز الجهوي للتكوين قاعتين سعة كل واحدة منهما، 40 مقعدا، و قاعة تقنية، وورشة للخدمات التطبيقية، و قاعة للتوثيق، فضلا عن مكتب مدير المركز ومقصف ومرافق أخرى، حيث سميت هذه القاعات المذكورة بأسماء شخصيات معروفة بمنطقة سوس وهي العلامة الراحل محمد المختار السوسي، والعالم سيدي الحاج الحبيب، والرايس الحاج بلعيد.

من جهة أخرى، تم القيام بزيارة تفقدية لمقر حضانة الأطفال الخاصة بموظفي وموظفات المديرية الجهوية للضرائب بأكادير، التي افتتحت في مارس 2019 من طرف مؤسسة الأعمال الاجتماعية التابعة للمديرية، والتي اعتبرت تجربة نموذجية سيتم تعميمها، بعد نجاحها، على باقي جهات المملكة.

يشار إلى أن المديرية الجهوية للضرائب بأكادير أنشئت سنة 1992. ويمتد نفوذ اختصاصها إلى أربع جهات بالمملكة وهي جهة سوس ماسة، وجهة كلميم واد نون، وجهة العيون الساقية الحمراء، وجهة الداخلة واد الذهب.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 19/01/2020 على الساعة 14:20