وقال العمري في تصريح لـLe360، إنه "تم إصلاح الشق العلوي من الكرة الأرضية من طرف شركة الدار البيضاء للتراث، أما بالنسبة للممر تحت أرضي فإن شركات القطاع الخاص لم تبدي أي اهتمام، كونهم يعتبرونه غير مثمر، وقد قرر المجلس تكليف شركة الدار البيضاء للتسيير بإعادة تأهيل المعلمة".
كما أوضح العمدة أن الأشغال تتم في وتيرتها العادية فيما يخص نفق غاندي والطريق المحادي للميناء، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي تأخر في الأشغال.
وعن إشكال النقل الحضري بالمدينة أشار المسؤول إلى أنه تم تفويض شركة ألزا، إلا أنه سيشهد بعض التعثر بخصوص توفير الأسطول، إذ كشف أنه تم الإتفاق على أن يساهم المجلس بنصف الأسطول مقابل أن تساهم الشركة بالنصف لآخر، وأن النصف الذي سيساهم به المجلس هو من حافلات الأسطول الذي تركته الشركة السابقة، كحل مرحلي بينما تم استجلاب أسطول جديد.