وأوضح المتحدث ذاته لـle360، أن هناك مساع لزيادة عدد الرحلات، بالتنسيق مع الجانب المغربي، لاستيعاب الطلب المتزايد في الاتجاهين، وبدل وجود رحلتين باليوم فقط، تصبح ثلاثة أو أربع رحلات يوميا، تناسب جميع المسافرين سواء السياح أو العائلات أو رجال الأعمال.
أكد الجزار أن موضوع النقل الجوي مرتبط بوجود اتفاقيات ثنائية بين هيئة الطيران بالمغرب وهيئة الطيران بمصر، وأن هناك نوعا من التفاهم على حجم الحركة المتبادلة بين الدولتين، وأن هذا الإتفاق ينتهي بأن كل دولة يحق لها تشغيل عدد معين من الرحلات، وفي حالة رغبة زيادة عدد الرحلات، لا بد من إعادة التفاوض الناجم على زيادة حركة النمو بين البلدين.
© Copyright : DR
وتابع المتحدث نفسه: « أعتقد أننا حققنا هذه الخطوة منذ سنتين، حيث زاد عدد الرحلات في إتجاه المغرب، لكن لدينا أمل في ارتفاع عدد الرحلات، لأن حركة النقل زادت بين البلدين، خاصة وأن الشعوب لديها رغبة للتعرف أكثر على بعضها البعض ».
وعن إمكانية تخفيض ثمن التذاكر لتشجيع السياح، أوضح الجزار «أن كل راكب لديه رغبة في السفر بأقل تكلفة، لكن المنتج المصري للسائح المغربي يقابله خدمات جيدة، ومن الممكن تخفيض ثمن التذكرة، لكن في المقابل سأمنحه خدمات أقل، لأنه دائما ما يتم دمج الخدمة مع السعر، وأن يتلقى الراكب مقابل الأموال التي دفعها خدمة مناسبة».
وحول تظاهرة كأس إفريقيا أكد المتحدث نفسه أن هناك خطة شاملة بالتعاون مع سفارة مصر بالمغرب والجهات الأخرى المختصة، لنقل الجمهور المغربي خلال بطولة كأس الأمم الافريقية التي تستضيفها مصر في شهر يونيو المقبل، ويشارك فيها المنتخب المغربي، والتي من المتوقع حسب التقديرات المبدئية حضور نحو 10 آلاف مغربي لمؤازة أسود الأطلس، كما أوضح أن هناك بعض البلدان المرشحة للعب النهائيات ليس لديها خط طيران، مما يحتم على شركة مصر للطيران تزويد رحلاتها، وتحافظ أيضا على خطوطها المنتظمة مع الدول الأخرى.