هذه تفاصيل افتتاح المنتدى الاقتصادي المغاربي بنواكشوط

DR

في 29/01/2019 على الساعة 11:27

أكد صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، على عزم دول اتحاد المغرب العربي على "السير في اتجاه البناء"، وذلك خلال كلمته التي ألقاها، الاثنين 29 يناير 2019، بالعاصمة الموريتانية نواطشوط، على هامش افتتاح المنتدى الاقتصادي المغاربي.

وفي هذا الصدد، دعا مزوار إلى الخروج من جلسات المنتدى الاقتصادي المغاربي ببرنامج عمل وخطة واضحة، مطالبا حكومات دول اتحاد المغربي المغرب العربي بتجاوز الخلافات السياسية، حسب ما أفاد به مصدر Le360.

وخلال كلمته التي ألقاها بشكل ارتجالي، وفقا لمصدرنا، قال مزوار إنه قد حان الوقت لتوجيه رسالة قوية من نواكشوط، مشددا: "لقد قررنا العزم على أن السير في اتجاه البناء".

هذا ولم يفوت صلاح الدين مزوار الفرصة للإشادة بمجهودات سفير المغرب بموريتانيا، حميد شبار، والتي ساهمت في قطع الطريق أمام أعداء الوحدة الترابية للقيام بأي تحركات من شأنها الإساءة للمملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى شهد حضور عدد من رجال الأعمال والسياسيين المغاربة، من ضمنهم محمد لمين حرمة الله، منسق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهات الجنوبية الثلاث، والذي كرس حضوره تقارب العلاقات الثقافية والمجتمعية التي تربط الصحراء المغربية ومورتانيا، وفقا لمصدرنا.

تحرير من طرف حفيظ
في 29/01/2019 على الساعة 11:27