الخامس ضمن أفضل المبيعات لعام 2018 مع تسليمات تراكمية تجاوزت 8000 وحدة خلال 8 أشهر فقط.
وأشار البلاغ الى انه، بشكل عام، عززت مجموعة رونو المغرب مكانتها الرائدة من خلال زيادة حصتها السوقية المشتركة من 41,8 في المائة سنة 2017 إلى 42,5 في المائة سنة 2018، وسجلت عل مستوى السوق نموا إيجابيا بنسبة 6,9 في المائة مقارنة بسوق لا يتقدم الا بنسبة 5,2 في المائة.
وظلت كل من رونو وداسيا رائدتين في السوق من حيث حجم وحصة السوق، حيث عززت داسيا مكانتها الرائدة في سوق السيارات الخاصة وسيارات المصلحة مع حصص سوقية تراكمية تراوحت ما بين 27,8 في سنة 2017 إلى 28,0 في المائة سنة 2018.
وقد استحوذ هذا النموذج على 49 الف 649 من المبيعات في 2018 مقارنة بـ 49 الف 649 سنة 2017، وهو أول رقم يسجل في تاريخ العلامة التجارية في المغرب.
وأضاف البلاغ أنه خلال العام الماضي، باعت رونو 25 الف 769 سيارة وزادت حصتها في السوق من 14,1 في المائة عام 2017 إلى 14,5 في المائة عام 2018، وهو تطور يؤكد مكانتها كأكبر ثاني علامة تجارية في السوق المغربي، مما ساهم في تعزيز ريادتها على مستوى سوق السيارات الخاصة و سيارات المصلحة بحصة سوقية تبلغ 29,3 في المائة مع نهاية عام 2018 بفضل نموذجها الرئيسي رونو ماسترز.
وهكذا، فإن ستة من طرازات المجموعة توجد في المراكز العشرة الأولى في السوق المغربي حيث احتلت لوغان وكليو ودوكر وسانديرو على التوالي المراكز الأربعة الأولى، تليها داستر وكانجو على التوالي في المركزين الخامس والسادس.