الدورة التي تنظم من طرف المديرية الجهوية للفلاحة طنجة تطوان الحسيمة، بشراكة مع الغرفة الفلاحية بالجهة تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وعمالة إقليم الحسيمة.
ويشارك في المعرض الذي يأتي تنظيمه في إطار تفعيل مضامين المخطط الجهوي الفلاحي لجهة طنجة – تطوان - الحسيمة، خصوصا تنمية سلسلة المنتوجات المحلية، أزيد من 40 تنظيما مهنيا فلاحيا والذي يوفر فرصة تسويق منتوجاتهم إلى غاية 17 يوليوز الجاري.
وفي تصريح صحفي قال مولاي عبد العزيز العماري، المدير الإقليمي لوزارة الفلاحة بالحسيمة، أن المعرض يشكل فرصة للاحتفاء بالمنتوج المجالي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ومناسبة لمجموع الاتحادات والتعاونيات التي تشغل في مجال المنتجات المجالية للتعريف والتسويق وعقد شراكات مع الهيئات المهنية، مضيفا أن المعرض جاء لاستكمال المحطة الاساسية في دورة الانتاج وهي التسويق، مبرزا أنه الأيام التسويقية في نسختها الثامنة فرصة لتقريب المستهلك المغربي من منتوجاته المجالية.
وتهدف الأيام التسويقية إلى التعريف بأهم المنتوجات المحلية على الصعيد المحلي والجهوي والوطني، وتبادل التجارب والخبرات بين التنظيمات المهنية الفلاحية المشاركة، بالإضافة إلى فتح فرص وامكانيات جديدة لتسويق المنتوجات المحلية.
وتأتي تنظيم هذه الأيام التسويقية للمنتجات المجالية في دورتها الثامنة بمدينة الحسيمة على غرار المعارض التي تنظم بجل أقاليم المملكة فإن مدينة الحسيمة تزخر بهذا المعرض الذي ينظم كل سنة في فترة الصيف لإتاحة الفرصة أمام التعاونيات المحلية الجهوية والوطنية للتعريف بمنتوجاتها المحلية وتسويقها.
وتجدر الإشارة إلى أنه في إطار تنمية المنتوجات المحلية بالجهة تم ترميز كل من جبن الماعز بشفشاون، وزيت الزيتون البكر الممتازة وزان، وعسل بوخنو جبل مولاي عبد السلام ، ولوز الحسيمة، كاكتوس الدلاحية بالحسيمة، بالإضافة إلى 3 منتوجات في طور الترميز وهي البطيخ الأصفر ريسانة، الفول السوداني العوامرة وجلبان آيت قامرة بالحسيمة.